تباين أداء الأسواق الأوروبية بمستهل تداولات الجمعة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تباين أداء الأسواق الأوروبية بمستهل تداولات الجمعة, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 02:55 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تباين أداء الأسواق الأوروبية بمستهل تداولات، اليوم الجمعة، بعد أن قفزت الأسهم لأعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الجلسة السابقة.

واستقر مؤشر "ستوكس يوروب 600"، الساعة 8:45 صباحاً بتوقيت لندن، ليقلص خسائره المبكرة في ظل الاتجاهات المعاكسة للبورصات الرئيسية.

وجاءت تحركات السوق بعد مجموعة من قرارات أسعار الفائدة مؤخراً، وفاجأ البنك المركزي السويسري الأسواق، أمس الخميس، بخفض أسعار الفائدة بمقدا 0.25 نقطة إلى 1.5%، في إشارة إلى تنامي ثقة صانعي السياسة في معركة كبح التضخم.

بينما ثبت بنك إنجلترا أسعار الفائدة، تماشياً مع التوقعات، أمس الخميس، ولكنه أشار إلى أن خفض الفائدة يلوح في الأفق بفضل تراجع التضخم بوتيرة أسرع من المتوقع، كما أبقى البنك المركزي النرويجي على أسعار الفائدة دون تغيير ويتوقع خفض الفائدة مرة واحدة فقط العام الجاري.

كان قد أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء على  توقعاته بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات العام الجاري بعد تثبيته أسعار الفائدة.

وفي الأسواق الآسيوية، تجاوز مؤشر "نيكي 225" لفترة وجيزة مستوى 41,000، مسجلاً  بذلك أعلى مستوياته على الإطلاق. بينما ارتفعت العقود الآجلة للأسهم لأمريكية بعد أن سجلت المؤشرات الرئيسية الثلاثة مستويات قياسية الجلسة السابقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

تراجع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الأربعاء

طفرة الذكاء الاصطناعي والنمو الاقتصادي سر قفزة الأسهم

التضخم البريطاني يتراجع في فبراير ويعزز توقعات خفض الفائدة

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق