بعد تثبيت الفائدة، بنك إنجلترا: التضخم يسير بالاتجاه الصحيح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تثبيت الفائدة، بنك إنجلترا: التضخم يسير بالاتجاه الصحيح, اليوم الخميس 21 مارس 2024 07:25 مساءً

قرر بنك إنجلترا تثبيت معدل الفائدة للاجتماع الخامس على التوالي وفي ثاني اجتماعات العام 2024، وفقًا لتوقعات المحللين.

 

وقرر البنك الإبقاء على تكاليف الاقتراض عند أعلى مستوى في 16 عامًا البالغ 5.25%، بحسب شبكة CNBC  عربية.

 

موقف صناع السياسة النقدية 

ومع ذلك شهد اجتماع الشهر الجاري تغيرًا في موقف صناع السياسة النقدية، إذ انضم عضوان ممن يؤيدان معدلات الفائدة المرتفعة لقائمة المؤيدين لتثبيت معدل الفائدة.

بنك انجلترا، فيتو

اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا 

وتعد تلك هي المرة الأولى منذ سبتمبر 2021، التي يشهد بها اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا عدم وجود أي أصوات مؤيدة لزيادة الفائدة، بما يعكس أن التضخم تراجع من الذروة البالغة 11% في 2022 إلى 3.4% في فترة الإثني عشر شهرًا المنتهية في فبراير.

Advertisements

 

ضغوطات الأسعار تحت السيطرة بالكامل 

من جانبه، قال محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، إن هناك المزيد من الإشارات المشجعة على أن التضخم يتباطأ، لكنه أكد في الوقت نفسه على أن هناك حاجة إلى مزيد من اليقين بأن ضغوطات الأسعار تحت السيطرة بالكامل.

 

وأضاف: لم نصل بعد إلى مرحلة نخفص معها معدل الفائدة، لكن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، كما شدد البنك على أن السياسة النقدية ستظل مشددة حتى إذا تم خفض الفائدة. 

 وعند سؤاله حول ما إذا كان المستثمرون على حق لتسعير مرتين أو ثلاث مرات لخفض الفائدة في 2024، قال بيلي إنه من المعقول أن تتبنى الأسواق هذا الرأي، لكنه أكد على أنه لا يؤيد التوقيت الدقيق أو حجم التخفيضات. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق