"المتطورة" ترفع التوزيعات النقدية وتلغي توزيع أسهم "العبيكان" على المساهمين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المتطورة" ترفع التوزيعات النقدية وتلغي توزيع أسهم "العبيكان" على المساهمين, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 07:01 مساءً

الرياض - مباشر: رفع مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات المتطورة "متطورة" توصياته للجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنحو 10% من القيمة الاسمية للسهم، بما يعادل ريالاً للسهم، بدلاً من التوزيعات النقدية التي أوصت بها في 17 مارس/ آذار الحالي بنسبة 7.5% 0.75 ريال للسهم.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أن إجمالي مبلغ التوزيعات النقدية بلغت نحو 59 مليون ريال، موزعة على 59 مليون سهم.

كان مجلس إدارة الشركة قد أوصى إلى الجمعية العامة في 17 مارس/ آذار، بتوزيع أرباح على مساهمي الشركة عن العام المالي 2023 بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 0,75 ريال للسهم.

وأضافت الشركة أنه تم تعديل توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية إضافية على المساهمين عن العام المالي 2023م بـ 0,25 ريال للسهم، بما يوازي نصيب السهم من توزيعات أسهم شركة العبيكان للزجاج وبما يخدم مصلحة المساهمين وذلك نظراً لصعوبة توزيع أسهم شركة العبيكان للزجاج على المساهمين غير المؤهلين للتداول في السوق الموازية (نمو) تم استبدال ذلك بتوزيع نقدي عوضاً عن توصية توزيع أسهم شركة العبيكان للزجاج، علماً أنه قد تم الإعلان عن قرار مجلس الإدارة بإلغاء التوصية للجمعية العامة بتوزيع جزء من حصة الشركة السعودية للصناعات المتطورة في شركة العبيكان للزجاج على المساهمين.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول" فقد قرر مجلس إدارة الشركة إلغاء توصيته الصادرة بتاريخ 16 مارس/ آذار 2024؛ وذلك لصعوبة توزيع أسهم شركة العبيكان للزجاج على المساهمين غير المؤهلين للتداول في السوق الموازية - نمو، مبينة أنه تم تعديل توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية إضافية على المساهمين عن العام المالي 2023م بما يوازي نصيب السهم من توزيعات أسهم شركة العبيكان للزجاج.

وكان مجلس الإدارة قد أوصى بتاريخ 16 مارس بتوزيع جزء من حصة الشركة السعودية للصناعات المتطورة في شركة العبيكان للزجاج التي تعادل 300 ألف سهم على مساهمي الشركة السعودية للصناعات المتطورة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

سهم "الكابلات" يتصدر الارتفاعات بأعلى مكاسب منذ العام 2021 بعد عودته للتداول

ولي العهد يبحث تعزيز التعاون بالمجالات العسكرية مع قائد الجيش الباكستاني

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية ترتفع إلى 127.5 مليار دولار بنهاية يناير 2024

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق