"الكابلات السعودية": ديوننا تقارب مليار ريال وسنعود للأرباح التشغيلية في 2025

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الكابلات السعودية": ديوننا تقارب مليار ريال وسنعود للأرباح التشغيلية في 2025, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 06:02 مساءً

الرياض - مباشر: قال المدير المالي لشركة الكابلات السعودية عبدالعزيز باطرفي، إن الشركة ستسلم مقترح إعادة التنظيم المالي إلى المحكمة خلال أسبوع أو أقل، بعد تسليمها إلى الأمين المعين من قبل دائرة الاستئناف (الخامسة) في المحكمة التجارية بالرياض.

وأضاف باطرفي أن الشركة تنفذ مبادرات واضحة وصفقات استثمارية لشراء الديون كجزء من خطة استراتيجية لإعادة هيكلة رأس المال والالتزامات؛ وفقاً للعربية.

وأوضح أن حجم الديون يقارب مليار ريال، وتتوزع قائمة الدائنين على جهات تمويلية ودائنين تجاريين وجهات حكومية وعمالية، وأكبر الدائنين المقرضين هو بنك الراجحي بمديونية 233 مليون ريال، وشركة نوبل من أكبر الدائنين والموردين للشركة وتبلغ المديونية لها 101 مليون ريال، مشيراً إلى توقيع اتفاقيات لتحويل 500 مليون ريال من ديون إلى رأس المال.

وأوضح أنه لا يمكن الإفصاح عن تفاصيل إعادة التنظيم المالي وفي نهاية الأمر سيتم عرض المقترح للتصويت من جانب الدائنين والمساهمين على حد سواء.

وأشار المدير المالي لشركة الكابلات السعودية إلى أن أزمة التعثر وزيادة الخسائر والالتزامات المتداولة إلى الأصول المتداولة تتطلب إعادة هيكلة مالية لرأس المال والالتزامات.

وأكد أنه لاستمرارية الشركة لا بد من حلول جذرية لإنقاذها؛ لأن الخاسر الأكبر في حال عدم الاستمرارية سيكون هم المساهمين.

وأشار إلى عودة تداول أسهم الشركة في السوق السعودية، بعد انقطاع أكثر من 22 شهراً، وستكون هناك دراسة لسعر السهم في كل توقيت مع تحويل الديون إلى رأس المال.

وتم تعليق سهم "الكابلات" عن التداول بالسوق السعودي، اعتباراً من جلسة 9 مايو 2022، لعدم التزام الشركة بنشر قوائمها المالية خلال المدة النظامية المحددة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ولي العهد يبحث تعزيز التعاون بالمجالات العسكرية مع قائد الجيش الباكستاني

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية ترتفع إلى 127.5 مليار دولار بنهاية يناير 2024

18 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق