515 طالبا بالفرقة الأولى بـ طب الإسماعيلية الأهلية يؤدون امتحان موديول

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
515 طالبا بالفرقة الأولى بـ طب الإسماعيلية الأهلية يؤدون امتحان موديول, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 11:08 صباحاً

قال الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب في جامعة قناة السويس، إنه تم عقد امتحان موديول "How to learn" لطلاب الفرقة الأولى  لكلية الطب بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والتي تمت على مدار يومين. 

تقسيم الطلاب وتوزيعهم 

أشارت الدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى أن  515 طالب وطالبة  أدوا الامتحانات بموديول How to learn، حيث تم تقسيم الطلاب وتوزيعهم على أعضاء هيئة التدريس الممتحنين. 

34b962df57.jpg
جانب من الاختبارات، فيتو 
631879c099.jpg
جانب من الاختبارات، فيتو 

تقييم الطلاب الممتحنين 

وأوضحت الدكتورة إيمان كوليب منسق برنامج كلية الطب بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن تقييم الطلاب تم من خلال تنفيذ خطوات حل المشاكل، واستخراج الأهداف التعليمية طبقا لما تم دراسته خلال الموديول، وتحت إشراف الدكتورة شيماء ماهر مقرر المرحلة، والدكتورة سالي محمد مقرر الفرقة الأولى. 

 

Advertisements

 

34d5a38cbd.jpg
جانب من الاختبارات، فيتو 
7c01d4caca.jpg
جانب من الاختبارات، فيتو 

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتسيير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن كلية الطب بالجامعة الأهلية تعمل بنظام التعليم القائم على حل المُشكلات، والذي يمثل عملية تعليمية تتميز باكتساب المعلومات الطبية والسلوكية والاجتماعية، عن طريق فهم وتحليل مشاكل صحية ذات أولوية من خلال العمل في مجموعات صغيرة، بدلًا من تقديم هذه المعلومات بصورة تقليدية، من خلال محاضرات لا ترتبط ببعضها البعض سواء أفقيًا أو رأسيًا. 

 

استثارة المعلومات السابقة للطلاب 

وأضاف الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن هذه الطريقة في التعلم تتميز بأنها تستثير المعلومات السابقة للطالب، وتساعد على إشراكه فعليًا في عملية تعلمه، إلى جانب اكتسابه لمهارة حل المشاكل، والقدرة على التعلم الذاتي والتقييم الناقد والذاتي وتقييم الزملاء وقدرة العمل في فريق.
 

وأوضحت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن أسلوب التعليم القائم على حل المشاكل يُعد من أفضل أساليب التعليم المستخدمة. 

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق