ما فوائد الصيام للصحة النفسية والبدنية، القومي للبحوث يوضح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما فوائد الصيام للصحة النفسية والبدنية، القومي للبحوث يوضح, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 10:20 صباحاً

يُعتَبَـر صيام شهر رمضان فرصة عظيمة لِتجديد صحّة الجسم خاصّة أنّ الصّيام على مدار شهر من الزمن يخلّص الجسم من الخلايا التالِفة ويستبدلها بخلايا صحيّة جديدة، أما عـن فـوائد الصيام على الصحة البدنية الجسدية والنفسية فهي كثيرة.

كشف المركز القومي للبحوث أن للصيام فوائد كثيرة على الصحة النفسية للإنسان، إذ يولّد القدرة على تحمّل ومواجهة ضغط الحياة، ويُبعِد الأشخاص عن عزلتهم، من خلال التواصل الاجتماعي في فترات السحور والإفطار ممّا يُضفي شعورًا من التفاؤل والأمل.

Advertisements

وأضاف المركز أن الصيام يعمل أيضًا على تخفيف أعراض القلق والغضب والأرق والاكتئاب، وله تأثير فعّال في علاج المرضى الذين يُعانون من مختلف أشكال الإدمان، كما يُساهِم الصيام في تهذيب النفس ويمنح الفرد الإرادة ليكون قادرًا على تغيير حياته نحو الأفضل.

فوائد الصيام للصحة البدنية

وفي سياق آخر، أشار المركز القومي للبحوث إلى أن الصيام يعمل على تحسين صحّة الدم من خلال زيادة عدد كريّات الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدمويّة، وخفض ضغط الدم، وتحقيق توازن في نسبة دهون الجسم من خلال تقليل الدهون الثلاثية وتخفيض الكوليسترول الضارّ وزيادة الكوليسترول الجيّد في الجسم، كما أنه يعمل على توفير الراحة اللازمة لِمختلف أجهزة الجسم، مثل الجهاز الهضمي والعصبي.

ويقوم الصيام أيضًا بإعادة التوازن لِعمليات الجسم الأساسيّة، مثل عمليات الاستقلاب وإرجاعها لِوضعها الطبيعي، وإخراج السموم المُتراكِمة مع استمرار حرق الدهون الناتِج عن الصيام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق