بلينكن يوجه رسالة إلى المسلمين وسكان غزة بمناسبة شهر رمضان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن يوجه رسالة إلى المسلمين وسكان غزة بمناسبة شهر رمضان, اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 07:22 مساءً

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الوضع الإنساني في غزة أصبح مفجعا، بينما تقوم بلاده بتقديم مساعدات إضافية إلى القطاع.

وقال بلينكن، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، نقلها مكتب المتحدث الرسمي لوزير الخارجية الأمريكي بمناسبة شهر رمضان: "سنواصل العمل للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار لـ6 أسابيع كجزء من صفقة إطلاق المحتجزين".

 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف بلينكن: نسعى لتحقيق حل الدولتين لضمان تقاسم الفلسطينيين والإسرائيليين معايير متساوية من الحرية والأمن والكرامة والازدهار، إن السلام ممكن، وهو ضروري وعاجل.

Advertisements

 

وقال بلينكن: بداية شهر رمضان، أتمنى رمضان كريم لأكثر من 1.8 مليار مسلم حول العالم» مضيفا: «هذا العام، يأتي موسم السلام هذا في وقت صراع وألم للعديد من المجتمعات الإسلامية، بما في ذلك الأويغور في شينجيانغ، والروهينجا في بورما وبنغلاديش، والفلسطينيين في غزة.

 

وقال بلينكن: يشعر المسلمون في جميع أنحاء العالم بهذا الألم بشدة، ولذلك يبدو رمضان مختلفًا هذا العام.

 

بلينكن يوجه رسالة بمناسبة شهر رمضان

وتابع: كما سيحتفل العديد من مواطنينا الأمريكيين – بما في ذلك الدبلوماسيون الأمريكيون – بشهر رمضان هذا العام، وبالنسبة لنا، إنها مناسبة للاعتراف بالدور الذي يلعبه التنوع الديني في تعزيز بلدنا وأهمية حرية الدين أو المعتقد في الداخل والخارج.

 

وأكد بلينكن، أن بلاده ستظل ملتزمة بضمان أن تمتد هذه الحرية إلى الجميع في جميع أنحاء العالم، وذلك علي حد قوله.

 

وأضاف: «إلى من يحتفلون بشهر رمضان: أتمنى لكم رمضان كريم وأنتم تجتمعون مع عائلاتكم وأصدقائكم».

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق