تراجع أسعار النفط إثر مخاوف تباطؤ الطلب من الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار النفط إثر مخاوف تباطؤ الطلب من الصين, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 02:13 مساءً

 

مباشر- مباشر- واصلت أسعار النفط خسائر الأسبوع الماضي، اليوم الإثنين، على خلفية تباطؤ الطلب في الصين، ومع ذلك، فإن المخاطر الجيوسياسية التي تخيم على الشرق الأوسط وروسيا تحد من تراجع الأسعار.

وانزلق خام برنت بمقدار 12 سنتاً، أو 0.2%، إلى 81.96 دولار للبرميل، الساعة 0:23 بتوقيت جرينتش، في حين انخفض خام غرب تكساس بواقع 21 سنتاً أو 0.2% إلى 77.8 دولار.

وتراجع كلا المؤشرين الأسبوع الماضي مع انخفاض خام برنت بنسبة 1.8%، وخام غرب تكساس بنسبة 2.5% على خلفية البيانات الصينية السلبية التي أشارةت إلى ضعف الطلب في أكبر مستورد للنفط بالعالم.

قال هيريوكي كيكوكاوا، رئيس شركة "إن إس تريدنج"، إن المخاوف بشأن ضعف الطلب على الصين طغى على مواصلة خفض الإنتاج من منظمة "أوبك +"، كما دفعت العلامات المتباينة لبيانات الوظائف الأمريكية بعض المتداولين على تعديل مراكزهم.

وأضاف المحلل أن الخسائر ستظل محدودة بارتفاع المخاطر الجيوسياسية وسط استبعاد التوصل لوقف إطلاق النار في غزة واحتمالية اتساع الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الصيني، يوم الثلاثاء، مستهدف نمو اقتصادي لعام 2024 مماثل للعام الماضي عند حوالي 5% وتعهد بتحول نموذج التنمية بالبلاد الذي يعتمد بشدة على تصدير السلع تامة الصنع والسعة الإنتاجية الفائضة بقطاع الصناعة.

كما أظهرت البيانات ارتفاع واردات العملاق الآسيوي من النفط الخام بنسبة 5.1% خلال أول شهرين من العام الجاري مقارنة بالعام السابق إلى 10.74 مليون برميل يومياً، وذلك بفضل ارتفاع مشتريات مصافي التكرير من النفط الخام لتلبية مبيعات الوقود خلال عطلة رأس السنة القمرية.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ارتفاع أسعار النفط بفضل مواصلة أوبك+ خفض الإنتاج

توقعات بمواصلة "أوبك+" خفض إنتاج النفط للربع المقبل

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق