سامي قمصان مدرب الأهلي يحتفل بعيد ميلاده الـ48

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سامي قمصان مدرب الأهلي يحتفل بعيد ميلاده الـ48, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 10:43 صباحاً

الأهلي، يحتفل سامي قمصان مدرب عام الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الـ 48 فهو من من مواليد 6 مارس من العام 1976.

مشوار سامي قمصان مع الأهلي

وبدأ سامي قمصان مشواره مع النادي الأهلي كلاعب في موسم 1995-1996 وخاض مع الفريق الأحمر 22 مباراة. وتوج مع النادي الأهلي بـ 5 بطولات (بطولة دوري، بطولة أفريقية، 2 كأس مصر والسوبر المحلي) ثم رحل من النادي الأهلي في عام 2001 وتنقل بين عدة أندية حيث لعب في صفوف غزل المحلة، الإسماعيلي، إنبي وأسمنت السويس.

Advertisements

وعمل سامى قمصان كمدرب عام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منذ نهاية عام 2018 واستمر حتى الآن ونجح في تحقيق العديد من البطولات مع القلعة الحمراء كمدرب عام بواقع ثلاث بطولات للدوري الممتاز وأربع بطولات لكأس السوبر المحلي وبطولتين  لكأس مصر وثلاث بطولات لدوري أبطال أفريقيا وبطولتين للسوبر الإفريقي إلى جانب المشاركة في كأس العالم للأندية أربع مرات متتالية في قطر عام 2021 والإمارات 2022 التي حصد فيها المارد الأحمر المركز الثالث والميدالية البرونزية وفي عام 2023 التى حصل فيها الأهلى على المركز الرابع وفي السعودية عام 2023 الذي حصل فيها على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

سمير عدلى يستقبل بعثة الأهلى فى السعودية

ومن ناحية أخرى  يستقبل سمير عدلي المدير الإداري بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعثة الفريق البوم في السعودية استعدادا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر.

وكان سمير عدلى قد سبق بعثة الأهلي إلى السعودية من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة لاستقبال بعثة الفريق الأحمر  

تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمد الدماطي عضو مجلس إدارة النادي إلى المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأربعاء وذلك استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامتها مساء بعد غد الجمعة على ملعب الأول بارك.

وكان  مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب قد قرر، تكليف محمد الدماطي عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى المملكة العربية السعودية صباح ث الأربعاء، للمشاركة في المباراة النهائية لكأس مصر يوم الجمعة المقبل بمدينة الرياض.

 وقام الدماطي بالتنسيق والمتابعة مع الكابتن خالد بيبو مدير الكرة، في كل ما يخص سفر وإقامة البعثة، وتوفير الأجواء التي تساعد الجهاز الفني واللاعبين.

قائمة الأهلى لمباراة الزمالك

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - محمود الزنفلي - مصطفى مخلوف

خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال - أكرم توفيق - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - علي معلول - خالد عبد الفتاح

خط الوسط: عمرو السولية - مروان عطية - أحمد كوكا - محمد أفشة - إمام عاشور - كريم نيدفيد.

خط الهجوم: كريم فؤاد - حسين الشحات - رضا سليم - طاهر محمد - بيرسي تاو  - محمود كهربا - موديست

21 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

والتقى الأهلي مع الزمالك في 21  مباراة بنهائى كأس مصر، حيث فاز الأهلي في 9 وفاز الزمالك في مثلهم وتعادل الفريقين في 3 مباريات.

هدافو الأهلى بكأس مصر

1- أحرز حسين الشحات هدفًا في شباك فريق منتخب السويس في لقاء دور ال 32.

2- سجل بيرسي تاو هدفًا في شباك فريق الداخلية في لقاء دور ال16.

3- أحرز محمد مجدى افشه هدفًا في شباك فريق الداخلية في لقاء دور ال 16.

4- سجل أحمد قندوسى هدفًا في شباك المصري البورسعيدي في لقاء دور ال8.

5- أحرز على معلول هدفًا في شباك فريق المصري البورسعيدي في لقاء دور ال8.

6- سجل على معلول هدفًا في شباك إنبى فى لقاء الدور نصف النهائي.

7- أحرز انتونى موديست هدفًا في شباك إنبى فى لقاء الدور نصف النهائي.

8- سجل إمام عاشور هدفًا في شباك فريق إنبى في لقاء الدور نصف النهائي.

مواجهات الأهلي والزمالك في شهر مارس

التقى الأهلي والزمالك في 13 مباراة خلال شهر مارس حيث فاز الفريق الأحمر بـ أربع مباريات مقابل ثلاثة مباريات للفريق الأبيض وحسم التعادل نتيجة ستة مباريات.

23 مارس 1956: فاز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف.

18 مارس 1966: فاز الزمالك على الأهلي بهدفين دون رد.

30 مارس 1973: فاز الأهلي على الزمالك بهدف

14 مارس 1975: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك بالتعادل السلبي بدون أهداف.

24 مارس 1978: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك بالتعادل السلبي بدون أهداف.

23 مارس 1979: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف

8 مارس 1981: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك  بالتعادل السلبي.

في 24 مارس 1989: فاز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد.

في 6 مارس 1992: فاز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد.

في 2 مارس 2001: فاز الزمالك على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

4 مارس 2006: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك  بالتعادل السلبي بدون أهداف.

14 مارس 2008: فاز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد.

30 مارس 2019: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك  بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، حيث فاز الأهلي بـ 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السلطان حسين

ولعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في دوري منطقة القاهرة

42 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.

مواجهات الأهلى والزمالك في دورى أبطال أفريقيا

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات، حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأهلي بالبطولة الأفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

مواجهات الأهلى والزمالك في كأس السوبر الأفريقى

كما التقى الأهلي مع الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط وفاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد وكان ذلك في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

3 مدربين دربوا الأهلي والزمالك كالتالي: 

 1- المصري محمود الجوهري

تولى الجنرال الراحل محمود الجوهري تدريب النادي الأهلي في عام 1982 ونجح في قيادة المارد الأحمر إلى تحقيق أول ألقابه الأفريقية في دورى الأبطال عام 1982 قبل أن ينجح بعدها في قيادة الزمالك إلى الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993 ليكون الجنرال محمود الجوهري المدرب المصري الوحيد الذي تولى تدريب القطبين وتوج معهم بالبطولة الأفريقية.

2-  الألماني راينر هولمان

وتولى المدرب الألماني راينر هولمان تدريب القلعة الحمراء في عام 1996 ونجح في قيادة الفريق الأحمر إلى الحصول على بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر قبل أن يعود المدرب الألمانى الى مصر مرة أخرى عبر بوابة نادى الزمالك فى عام 2008 ويرحل بعد شهور قليلة بسبب تراجع نتائجه دون أن يحقق أى بطولة مع الفريق الأبيض.

3-الفرنسي باتريس كارتيرون

وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب القلعة الحمراء في عام 2018 لكنه رحل بعد خسارته في نهائي دوري ابطال افريقيا فى ذات العام أمام الترجي التونسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4 ليعود المدرب الفرنسي مرة أخرى إلى مصر ولكن كمدرب للفريق الأبيض وفاز معه ببطولتي السوبر الافريقي والمحلي فى موسم 2019-2020 إلى جانب بطولة الدوري الممتاز.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق