حسين الشحات: يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد تصدر المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسين الشحات: يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد تصدر المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا (فيديو), اليوم الجمعة 1 مارس 2024 08:57 مساءً

دوري أبطال أفريقيا، حرص حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على توجيه رسالة إلى جماهير القلعة الحمراء بعد تصدر فريقه للمجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على فريق يانج افريكانز التنزاني بهدف دون رد.

وقال حسين الشحات في تصريحات للصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أحمد الله على إحرازى هدف الفوز أمام يانج أفريكانز والهدف رقم 20 لى مع الأهلى فى البطولات الأفريقية".

Advertisements

وواصل الشحات تصريحاته قائلًا: “أعد جماهير الأهلى بالحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي والثاني عشر في تاريخ القلعة الحمراء”.

 

 

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى فى تحقيق الفوز على نظيره فريق يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب القاهرة الدولي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز هدف الأهلى الوحيد في شباك يانج افريكانز حسين الشحات في الدقيقة 48 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلى إلى النقطة 12 ليحسم صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد يانج افريكانز التنزاني عند النقطة 8 واستمر في المركز الثاني بعدما ضمن الصعود إلى الدور ربع النهائي بجانب الأهلى صاحب المركز الأول.

موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على يانج افريكانز

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في لقاء نهائي كأس مصر للموسم 2022-2023.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

ترتيب مجموعة الأهلى بعد الفوز على يانج افريكانز

1- الأهلى 12 نقطة 

2- يانج أفريكانز 8 نقاط

3- شباب بلوزداد 8 نقاط

4- ميدياما الغانى 4 نقاط

أحداث مباراة الأهلي ويانج أفريكانز 

بدأ اللقاء قويًّا وظلت الكرة حائرة بين الأهلي ويانج أفريكانز في متوسط الميدان.

وبعدها بدأ الأهلى في السيطرة على الكرة ولكن دون أى خطورة على مرمى يانج أفريكانز التنزاني.

وفي الدقيقة 21 أضاع لاعبو فريق يانج أفريكانز التنزاني أخطر فرص اللقاء، بعدما سدد مهاجم بطل تنزانيا تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مصطفى شوبير.

وفي الدقيقة 28 أضاع محمد عبد المنعم مدافع الأهلى فرصة إحراز الهدف الأول عندما تسلم عرضية من على معلول سددها برأسه بجوار القائم الأيمن لحارس يانج أفريكانز.

وفي الدقيقة 32 حصل رامى ربيعة مدافع الأهلى على بطاقة صفراء، نتيجة تدخله بشكل قوي مع لاعب يانج أفريكانز التنزاني.

وفى الدقيقة 41 اخترق مهاجم يانج أفريكانز دفاع الأهلى، وانفرد بمصطفى شوبير حارس الأهلى الذي تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 45 احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لحسين الشحات مهاجم الأهلى من على خط منطقة الجزاء ليانج أفريكانز سددها على معلول بعيدا عن مرمى حارس يانج أفريكانز.

وأحرز حسين الشحات هدف الأهلى فى الدقيقة 48 من أحداث الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 50 واصل مصطفى شوبير حارس الأهلى تألقه بعدما تصدى لانفراد من مهاجم يانج افريكانز ليحافظ الأهلى على تقدمه بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 55 أهدر حسين الشحات فرصة أحرز الهدف الثاني بعدما تسلم تمريرة رائعة من على معلول داخل منطقة الجزاء لكنه أضاع الكرة.

وفي الدقيقة 74 أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلى ثلاثة تغييرات بنزول امام عاشور بدلا من كوكا وطاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات ووسام أبوعلى بدلا من موديست.

وفي الدقيقة 78 أضاع وسام أبوعلى فرصة أحرز الهدف الثاني بعدما تسلم تمريرة رائعة من على معلول داخل منطقة جزاء يانج افريكانز التنزاني لكنه اختل توازنه دون أن يسدد الكرة.

وفي الدقيقة 82 أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلى تغييرين آخرين بنزول رضا سليم بدلا من بيرسى تاو ومحمد مجدى أفشة بدلا من عمرو السولية.

11 مباراة جمعت الأهلي وبطل تنزانيا

الأهلي واجه يانج أفريكانز في 11 مباراة حيث فاز في 6 وتعادل 4 مرات وخسر  في مباراة واحدة.

التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا عام 1982، فاز ذهابًا في القاهرة بنتيجة 5-0، وتعادل إيابًا في تنزانيا بنتيجة 1-1.

كما التقى الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا نسخة 1988، وتعادل الأهلي ذهابًا في تنزانيا بنتيجة 0-0، وفاز إيابًا في القاهرة بنتيجة 4-0.

كما فاز الأهلي ذهابًا في مصر على يانج أفريكانز بنتيجة 3-0 في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا 2009، وإيابًا في تنزانيا 1-0.

وفي الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014، تلقى الأهلي هزيمة ذهابًا في تنزانيا 0-1، وفاز إيابًا في مصر 1-0، وتأهل بركلات الترجيح.

ولعب الأهلي مع يانج أفريكانز في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 2016، وتعادل ذهابًا في تنزانيا 1-1، وفاز إيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

وآخر لقاء جمع الأهلى مع يانج افريكانز التنزاني كان في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي وانتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

مباريات الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات

4- الأهلي 1-1 يانج أفريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

7- الأهلى 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات

8- الأهلى 1-0 يانج افريكانز التنزاني الجولة السادسة بدور المجموعات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق