أخبار الاقتصاد: تشغيل ألف و700 مكتب بريد لتسهيل صرف مرتبات المعاشات غدًا.. تراجع جديد بأسعار الذهب والدولار في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الاقتصاد: تشغيل ألف و700 مكتب بريد لتسهيل صرف مرتبات المعاشات غدًا.. تراجع جديد بأسعار الذهب والدولار في مصر, اليوم الخميس 29 فبراير 2024 11:22 مساءً

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، نشرتها بوابة "فيتو"، نرصد أبرزها في نشرة الاقتصاد: 

تراجع جديد بأسعار الذهب في مصر مساء اليوم الخميس 29 -2-2024

أسعار الذهب فى مصر، انخفضت أسعار الذهب بالسوق المحلية من جديد، مساء اليوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024، بعد انخفاض دام لعدة أيام على إثر الإعلان الرسمي عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، التي تضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار.

سجل عيار 21 اليوم 2870 جنيها، بفارق 80 جنيها عن تعاملات صباح اليوم.

Advertisements

ورصدت “فيتو” أسعار الجرام محليا خلال تعاملات اليوم، وجاءت كالتالي: جرام الذهب عيار 24 بسعر 3280 جنيها للشراء، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي حوالي 2870 جنيها للشراء بالسوق المحلي.

سعر الدولار يتراجع في السوق السوداء بعد الإعلان رسميًا عن صفقة الفنادق

سعر الدولار في السوق السوداء، يبحث الكثير من المستثمرين عن سعر الدولار في السوق السوداء (السوق الموازية غير الشرعية) مساء اليوم الخميس 29 فبراير 2024، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء المصري، الجمعة الماضي، عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، والتي تتضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار.

بالإضافة إلى إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم، استقبال وزارة قطاع الأعمال العام حوالي 520 مليون دولار، من "صفقة الفنادق" التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وقريبًا سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات الدولارية.

البريد: تشغيل ألف و700 مكتب بريد لتسهيل صرف المعاشات غدا

أكد  شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن هيئة البريد اتخذت كافة التدابير والإجراءات التي تهدف إلى تسهيل عملية صرف المعاشات بمكاتب ومنافذ البريد على مستوى الجمهورية، حيث تقرر تشغيل  1700 مكتب بريد إلى جانب جميع الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يومي "الجمعة والسبت".

مواعيد عمل مكاتب البريد 
 

ومن المقرر أن تبدأ مواعيد العمل يوم الجمعة من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثامنة مساءً، ويوم السبت ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا؛ وذلك بهدف تسهيل حصول أصحاب المعاشات على مستحقاتهم المالية.

وزير المالية: البلدان النامية لم تكن طرفًا في أزمات عالمية كثيرة لكنها اكتوت بنيرانها

حرص الدكتور محمد معيط وزير المالية، على أن يتحدث بصوت أفريقيا فى اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين بالبرازيل؛ مؤكدًا أن الدول الأفريقية تُعد الأكثر تأثرًا بالمشهد الاقتصادي العالمي الأشد اضطرابًا، بل الأكثر عرضة لمخاطر تغير المناخ، والتوترات الجيوسياسية التي تشكل ضغوطًا هائلة متشابكة ومركبة، على نحو يضاعف الأعباء التمويلية، ويخلق ظروفًا استثنائية بالغة القسوة، تنعكس فى صعوبة الوصول للأسواق الدولية، وارتفاع تكاليف التمويل.

قال الوزير- خلال جلسة «أفريقيا» باجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين بالبرازيل- إن تزايد ضغوط الديون والتصنيفات الائتمانية السلبية تُعرقل جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالبلدان النامية والأفريقية.

وأوضح أن «الهيكل المالي العالمي» الحالى ما زال «جزءًا من الأزمة» فى أفريقيا ومختلف الاقتصادات الناشئة، وقد حان الوقت أن يُصبح «جزءًا من الحل» بحيث يكون أكثر مرونة وعدالة وانحيازًا للأسواق الناشئة بما يرفع قدرتها على التعامل الإيجابي مع ما تواجهه من تحديات عالمية.

خبير اقتصادي يتوقع سعر الدولار حال تحرير الصرف (فيديو)

سعر الدولار، توقع الدكتور نور ندا، أستاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالقاهرة، سعر صرف الدولار بعد إتمام صفقة رأس الحكمة.

وقال خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد": سعر الدولار في حال تحرير سعر الصرف سيتراوح ما بين 40 إلى 45 جنيها.

البورصة تربح 11 مليار جنيه بختام تعاملات الأسبوع

ارتفعت معظم مؤشرات البورصة بختام  تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع.

وسجل رأس المال السوقي نحو 1.999 تريليون جنيه، التربح نحو 11 مليار جنيه.

وصعد مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.30% عند مستوى 28894 نقطة، وصعد  مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.57% عند مستوى 36227 نقطة، وصعد  مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.29% عند مستوى 12336 نقطة.

كما صعد  مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.24% عند مستوى 7306 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.22% عند مستوى 10239 نقطة.

شعبة الثروة الداجنة تنتقد تفاوت أسعار أعلاف الدواجن لـ3 آلاف جنيه

انخفضت أسعار الأعلاف في الأسواق، وتشمل سعر أعلاف الصويا والذرة، اللذان انخفضت أسعارهما ما بين 1000 جنيه و5 آلاف جنيه خلال الأسبوع الماضي، فما هو تأثير انخفاض سعر الأعلاف على أسعار الدواجن والبيض في الأسواق؟

يقول الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار أعلاف الدواجن تتراوح من 26 ألف جنيه إلى 29 ألف جنيه، وهذا سعر غير منطقي، ويطرح سؤالًا هامًا وهو لماذا يوجد تفاوت في سعر العلف الدواجن يصل إلى 3 آلاف جنيه، فالفارق في تركيبة الأعلاف هي الإضافات، ولا يجب أن يصل الفارق بين أسعار العلف لـ 3 آلاف جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق