محلية النواب تناقش تعديلات قانون وضع اليد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلية النواب تناقش تعديلات قانون وضع اليد, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:28 صباحاً

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، ملف تقنين وضع اليد، من خلال موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائب على بدوي، بشأن تقنين أوضاع تملك واستصلاح الأراضي الصحراوية بمحافظة المنيا، حيث إنه يتم تقدير رسوم تملك هذه الأراضي حسب رؤية مدير الأملاك بالمحافظة.

مناقشة ملف تقنين وضع اليد

كما تناقش اللجنة طلب النائب يوسف الشاذلي، بشأن تفعيل مقترح التسعير المركزي لأراضي وضع اليد بمحافظة الفيوم أسوة بباقي المحافظات، والوارد بكتاب الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضي الدولة رقم (334/35/2021).

Advertisements

قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة

كما يشهد الاجتماع استكمال مناقشة مشروعات القوانين المقدمة من النواب محمد الحسيني، أيمن أبو العلا، ومحمد سعد الصمودي بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (144) لسنة 2017، في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة، في ضوء مطالبات المواطنين بضرورة فتح باب تلقى طلبات تقنين أوضاع واضعي اليد وتيسير الإجراءات وفقًا لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية.
 

ويعقد الاجتماع بالاشتراك مع لجان: "الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الدفاع والأمن القومي، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية".
 

فيما تستكمل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مناقشة رد وزارة قطاع الأعمال العام على توصيات اللجنة فيما يخص قطاع الغزل والنسيج، وضمان حصول العاملين به على خدمة التأمين الصحي والاجتماعي.

تقنين الأراضي الزراعية، واحدة من المشكلات التي تعرض لها مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في دور الانعقاد الثالث، من خلال مناقشة طلب مقدم من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بالمجلس، الذي تم إحالته للجان المختصة.

 

تقنين وضع يد الأراضي الزراعية

وتناول الطلب تأكيد ضرورة مواجهة عقبات عدم تسجيل الأراضي، وهو الذي قد يضيع مليارات الجنيهات على خزينة الدولة.

 

تسهيل إجراءات تسجيل الأراضي الزراعية

وشدد طلب المناقشة العامة، على أهمية تسهيل إجراءات تسجيل الأراضي الزراعية، أسوة بخطوات الدولة بتسجيل الأراضي والعقارات، مع الأخذ في الاعتبار أهمية وجود شباك واحد للمستثمرين في الأراضي الزراعية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق