الأرباح السنوية لـ"رعاية" تقفز إلى 241 مليون ريال لزيادة الإيرادات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأرباح السنوية لـ"رعاية" تقفز إلى 241 مليون ريال لزيادة الإيرادات, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:32 صباحاً

الرياض- مباشر:  كشفت النتائج المالية السنوية للشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية" تحقيق ارتفاعاً بصافي أرباحها خلال عام 2023، بنحو 41.66%.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 241 مليون ريال، مقابل 170.07 مليون ريال في عام 2022.

 وأوضحت الشركة أن الارتفاع في صافي الربح يعود إلى عدة عوامل منها ارتفاع ايرادات العام مقارنة بالعام السابق، وانخاض تكلفة المبيعات كنسبة من الايرادات مما ادى الى تحسن امتصاص التكلفة، إضافة إلى  تحسن إجمالي الربح بنسبة 27.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب زيادة هامش الأعمال من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الصحة.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال عام 2023 بنسبة 18%، لتبلغ نحو 1.08 مليار ريال، مقابل 918 مليون ريال في عام 2022.

كما أرجعت ارتفاع صافي أرباحها السنوية إلى تحسن هامش الربح الإجمالي من 31.6% في العام السابق إلى 34.2% في العام الحالي، وعكس مخصصات خسائر الإئتمان المتوقعة بسبب التسويات مع شركات التأمين وتحصيل الذمم المدينة من الحرس الوطني المتعلقة بالسنوات السابقة.

وتابعت الشركة أن ارتفاع دخل الفوائد من الودائع بسبب ارتفاع متوسط الودائع اليومية وتحسين أسعار الفائدة السائدة أدى لزيادة صافي الربح، بالإضافة إلى إنخفاض مصاريف الزكاة المحملة للسنة بسبب الإنتهاء من الربوطات المتعلقة بالسنوات السابقة، مما أدى إلى عكس المخصصات الزائدة.

وقالت إن المكاسب تأثرت جزيئاً من زيادة مصاريف البيع والتسويق بسبب إطلاق هوية العلامة التجارية الجديدة، لافتة إلى أن الزيادة في المصاريف العمومية والإدارية  تعود بشكل رئيسي إلى إرتفاع أتعاب الخدمات المهنية الاستشارية، وتكاليف التمويل على القروض التي تم الحصول عليها.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال الربع الأخير من العام فقد بلغت 63.56 مليون ريال، مقابل 55.44 مليون ريال في الربع المقارن للعام الماضي بزيادة بلغت 14.64%.

 كانت الشركة قد سجلت خلال فترة التسعة أشهر ارتفاعا بصافي أرباحها  بنسبة 54.8%  لتصل إلى 177.445 مليون ريال مقابل 114.63 مليون ريال، للفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

كم دفعت البنوك السعودية ضرائب وزكاة في عام 2023؟

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

تجارة السعودية الخارجية تناهز 2 تريليون ريال في 2023.. وانخفاض 50% بالفائض

عوائد صادرات السعودية البترولية في عامين.. إنفوجرافيك

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق