تامر حنفى: أسعار السيارات تتراجع لأول مرة نتيجة صفقة رأس الحكمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تامر حنفى: أسعار السيارات تتراجع لأول مرة نتيجة صفقة رأس الحكمة, اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 09:00 مساءً

تراجع أسعار السيارات، ينتظر الكثير من التجار ووكلاء شركات السيارات بشائر الاستثمارات فى راس الحكمة التي توفر ما يقرب من 35 مليار دولار تقسم على دفعتين، الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولارفى خزينة  الدولة المصرية.

 وهذا المشروع الضخم يساهم فى توفير العملة داخل البنوك مما ييسر عملية الاستيراد من الخارج ودخول البضائع المحتجزة داخل الموانى منذ الشهور الماضية.

موعد تراجع اسعار السيارات 

462.webp

 

حيث تنعكس صفقة رأس الحكمة على السوق المصرى بالإيجاب من خلال تراجع أسعار كافة السلع وعلى رأسها الدولار والذهب، الذي تراجع  منذ الساعات الأولى لإبرام أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

Advertisements

 

موعد تراجع أسعار السيارات بعد صفقة رأس الحكمة


وفى ذات السياق قال تامر حنفى،  مدير مبيعات السيارات بإحدى شركات، إن التراجع المستمر في سعر الدولار فى الاسواق الموازية سيؤدى إلى إنخفاض ملحوظ فى أسعار السيارات وتعد المرة الأولى التي تشهد السيارات تراجعا في أسعارها منذ الأعوام السابقة ويعود الأمر الى الاتفاقية التي أجرتها الحكومة المصرية مع دولة الإمارات الشقيقة التى تصب فى مصلحة الاقتصاد المصري.

 

وكشف تامر حنفى، فى تصريح خاص لفيتو، عن موعد تراجع اسعار السيارات فى مصر قائلا:"إذا استمر التراجع المستمر في سعر الدولار والذهب داخل السوق المحلي يترتب عليه تراجع اسعار السيارات مطلع شهر رمضان المقبل".

 

تراجع كبير في أسعار السيارات 

وتابع تامر حنفى،  مدير مبيعات السيارات بإحدى شركات، أن صفقة استثمار رأس الحكمة تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي  ودخول البضائع من الموانئ  ويعود من جديد انتعاش الاقتصاد المصرى وتحسين المثار مرة أخرى.

.ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق