لجنة الوقف الخيري تجتمع لمناقشة الأبحاث الفائزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لجنة الوقف الخيري تجتمع لمناقشة الأبحاث الفائزة, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 08:04 مساءً

اجتمعت، اليوم الخميس، اللجنة العليا لوقف المستشار الدكتور محمد شوقي الفنجري،  لصالح جائزة خدمة الدعوة والفقه الإسلامي، برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة ناظر الوقف، بحضور كل من أعضاء اللجنة:  

1- الدكتور شوقي إبراهيم علام (مفتي الديار المصرية).

2- الدكتور إبراهيم الهدهد (رئيس جامعة الأزهر الأسبق).

3- الدكتور أحمـد فؤاد باشا (نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق).

Advertisements

4- الدكتور عبد الله عبد الفتاح التطاوي (نائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق).

5-  المستشار محمد حسن محمد (نائب رئيس الهيئة - الأمين العام).

6-  المستشار سامح سيد محمد (نائب رئيس الهيئة - مقرر اللجنة العليا للوقف). 

وأسفر اجتماع اللجنة العليا للوقف بجلسة اليوم عن الآتي:

جائزة الوقف الخيري 

مناقشة ما تم من إجراءات الاستثمار الأمثل لأموال الوقف خلال هذا العام ٢٠٢٤م.

وقدم أعضاء اللجنة العليا للوقف الشكر والتقدير المستشار رئيس الهيئة ناظر الوقف على الجهد المبذول لتنمية واستثمار أموال الوقف وفقًا لما أسفرت عنه نتائج العوائد خلال العام الماضي وحتى الآن.

 قامت اللجنة العليا للوقف بعرض نتيجة مراجعة وتقييم أعضاء اللجنة العليا للوقف لملخصات الأبحاث المقدمة في المسابقة لعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ وتوزيع الأبحاث التي ترقى للتحكيم لتقييمها، على  أعضاء اللجنة العليا وغيرهم من  المختصين في هذا الصدد، واستبعدت اللجنة ما لا يرقى من الأبحاث في دخول المسابقة، كما استبعدت غير المطابق منها لشروط الإعلان.

الجدير بالذكر أن آخر موعد لتلقى الأبحاث المشاركة في المسابقة عن العام المنصرم ٢٠٢٣ كان في ٣١ يناير ٢٠٢٤، وكان موضوعا المسابقة عن عام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤:

الموضوع الأول في مجال خدمة الدعوة عن: تجديد الخطاب الدعوي والإصلاحي في منهج الشيخ الشعراوي.

والموضوع الثاني في مجال خدمة الفقه الإسلامي عن: التغيرات المناخية في ميزان الفقه الإسلامي.

و تقدم للدخول في مسابقة هذا العام ٦٦ بحثًا، منها عدد ٢٥ بحثًا في الموضوع الأول، قبلت اللجنة عدد ١٥ بحثا، واستبعدت ١٠ أبحاث، وعدد ٤١ بحثًا في الموضوع الثاني قبلت اللجنة ٢٧ بحثًا واستبعدت ١٤ بحثًا منها.

وقررت اللجنة العليا للوقف برئاسة  المستشار مسعد الفخراني رئيس الهيئة ناظر الوقف أن يتم تقديم تقييمات الأبحاث في موعد غايته الخميس الموافق ١٤ مارس ٢٠٢٤.

كما قررت اللجنة إعلان نتيجة المسابقة بالجلسة القادمة للجنة والتي تقرر عقدها يوم الاثنين الموافق الأول من أبريل القادم، وبهذه الجلسة سيتم تحديد أسماء الفائزين بالجوائز وموعد استلامهم لها. 

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها مقرر اللجنة العليا للوقف.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق