مقتل وإصابة 5 أشخاص في غارة إسرائيلية على لبنان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل وإصابة 5 أشخاص في غارة إسرائيلية على لبنان, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 07:04 مساءً

أعلنت هيئة الدفاع المدني في جنوب لبنان، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن سقوط  شهيدين و3 جرحى في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على كفر رمان قرب النبطية


اشتباكات جيش الاحتلال وحزب الله اللبناني 

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على منطقة سكنية في جنوب لبنان، وذلك بعد إطلاق صواريخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية من قبل حزب الله.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس ذكرت وسائل إعلام عبرية أنه تم إطلاق  صاروخين موجهين من جنوب لبنان باتجاه شمال دولة الاحتلال، مما أدى إلى إصابة أحد المنازل في مستوطنة كفر يوفال، فيما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي تلة الحمامص.

Advertisements

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق صاروخين موجهين من جنوب لبنان باتجاه أهداف في مستعمرتي كريات شمونة وكفر يوفال شمال إسرائيل.

وسقط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان على منزل في كفار يوفال بالجليل الأعلى ومنزل آخر تضرر في كريات شمونة جراء قذيفة أخرى مضادة للدروع.

مواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال

وأعلن حزب الله في بيانين منفصلين أنه دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‏عناصر الجماعة:

عند الساعة ‌‎08:15‌‏ من صباح اليوم الخميس مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

عند ‏الساعة ‌‎08:15‌‏ من صباح اليوم الخميس مبنى يتموضع فيه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏

هذا واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي تلة الحمامص في محيط بلدة الخيام جنوب لبنان، كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية مستهدفا بلدات الخيام ومارون الراس وكفركلا على الحدود جنوب لبنان.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء جنوب لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت.

حزب الله يعلن استهداف 13 موقعا للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، ملخص عملياته العسكرية واستهدافه مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعات جنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله في بيان، اليوم الخميس، أن عناصره "قصفوا أمس الأربعاء في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، تجمعًا لـ جنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المرج، وفي مستعمرة المطلة، وموقع رويسات العلم، وقصف موقع زبدين، ومستعمرة المطلة، وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة".

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق