4 غارات أمريكية وبريطانية جديدة على اليمن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 غارات أمريكية وبريطانية جديدة على اليمن, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 05:28 مساءً

ذكرت وسائل إعلامية تابعة لـجماعة الحوثي اليمنية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا نفذوا 4 غارات جديدة على منطقة الجبانة غربي الحديدة.

عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن 

وأكد الإعلام الحوثي استمرار تحليق الطائرات الحربية والتجسسية في أجواء محافظة الحديدة.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، ذكرت هيئة البحرية البريطانية، أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 70 ميلا بحريا إلى الجنوب الشرقي من مدينة عدن اليمنية، وذلك وفقا لوكالة «رويترز» الإخبارية.

Advertisements

القوات الأمريكية تدمر صواريخ ومنصة إطلاق ومسيَّرة حوثية في اليمن

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، الخميس، توجيه 4 ضربات ضد مواقع عسكرية لـ جماعة الحوثي استهدفت صواريخ كروز ومنصات إطلاق وطائرة مسيَّرة هجومية.

وقالت القيادة في بيان: "في 21 فبراير، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية 4 ضربات دفاعية ضد 7 صواريخ كروز مضادة للسفن ومنصة إطلاق صواريخ باليستية ومسيَّرة هجومية".

وأضاف البيان أن "الصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر الأحمر من مناطق الحوثيين، وتم تدميرها بعد التأكد من أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والسفن البحرية الأمريكية في المنطقة

اليمن يدعو أوروبا إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

وأمس الأربعاء، وصفت الحكومة اليمنية هجوم ميليشيا الحوثي على سفينة "سي شامبيون"، التي تقلّ الحبوب إلى ميناء عدن، بأنه "تصعيد خطير"، ودعت الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى تصنيف الميليشيا منظمة إرهابية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، في الحكومة المعترف بها دوليًا، معمر الإرياني، إن الميليشيا استهدفت السفينة التي تحمل 40 ألف طن من الحبوب، أثناء إبحارها من الأرجنتين إلى ميناء عدن، بصاروخين باليستيين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأضاف الإرياني أن السفينة كانت أثناء استهدافها في الطريق لإفراغ أكثر من 9 آلاف طن من الذرة في ميناء عدن، قبل أن تتجه إلى ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة الحوثيين في مياه البحر الأحمر، لإفراغ الحمولة المتبقية.

وذكر أن السفينة "سي شامبيون" سبق أن سلمت مساعدات إنسانية إلى الموانئ اليمنية، نحو 11 مرة، خلال 5 سنوات ماضية.

وأكد الإرياني أن هذا الهجوم يأتي في ظل التداعيات المترتبة على الهجمات الحوثية المتواصلة على خطوط الملاحة الدولية، منذ نوفمبر الماضي، التي أدت إلى ارتفاع كلفة التأمين والشحن البحري، وانعكاسات كارثية على الأسعار في البلاد، ومفاقمة الأزمة الإنسانية الأكبر عالميًا.

ودعا الوزير اليمني الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق