ارتفاع النفط لليوم الثاني وسط توقعات انتعاش الطلب بالولايات المتحدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع النفط لليوم الثاني وسط توقعات انتعاش الطلب بالولايات المتحدة, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 11:54 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لليوم الثاني بدافع من توقعات تحسن الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع إعادة تشغيل مصافي التكرير جنباَ إلى جنب مع ضعف الدولار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 34 سنتاً، أو 0.4%، إلى 83.37 دولار للبرميل، الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش، وقفز خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 37 سنتاً، أو 0.5%، إلى 78.28 دولار للبرميل.

قال ياب جون رونج، استراتيجي السوق لدى "آي جي"، إن أسعار النفط أثبنن مرونتها حتى الآن، إذ يبدو أن متداولي السوق يتوقعون إعادة ختبار أعلى مستوياته منذ بداية العام حتى الآن عقب ارتفاعه في فبراير/شباط، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية التي تعطي الأسعار بعض الدعم.

كما ارتفع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع المنتهي في السادس عشر من فبراير/شباط، بحسب مصادر استشهدت ببيانات معهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء، كما ارتفع مخزون البنزين، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير.

ويتوقع المحللون ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير الأمريكية إلى 81.5% الأسبوع الماضي من 80.6% من إجمالي السعة الإنتاجية الأسبوع السابق، بحسب استطلاع "رويترز".

وستصدر إدارة معلومات الطاقة بيانات المخزونات الرسمية الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس.

 وعزز ضعف الدولار، أيضاً، خام برنت، إذ جعله أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى. وتراجع مؤشرالدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية أمام سلة من العملات بنسبة 0.3% إلى 103.713 الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

النفط يقترب من أعلى مستوياته في 3 أسابيع

النفط يتراجع مع إثارة ارتفاع التضخم الأمريكي مخاوف الطلب مجدد

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق