محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالى للجولة 25 فى الدورى الإنجليزى

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدر الدولي المصري محمد صلاح التشكيل المثالي الرسمي للجولة 25 في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الأداء الراقي الذي قدمه في ظهوره الأول عقب الشفاء من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية التي حازت عليها كوت ديفوار.

واختار ألان شيرر محمد صلاح بعد تألقه وتسجيله هدفًا وصناعة آخر في مباراة برينتفورد التي انتهت بفوز الريدز برباعية في مستهل الجولة 25 من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويختار ألان شيرر التشكيل الرسمي للدوري الإنجليزي بشكل أسبوعي للموقع الرسمي للبطولة بصفته أحد أساطير الكرة البريطانية، بالبريميرليج.

وعلق ألان شيرر على أداء محمد صلاح في المباراة الماضية في الدوري الإنجليزي قائلًا: " "يا لها من عودة! هدف وتمريرة حاسمة من على مقاعد البدلاء .. صلاح عاد بقوة".

وجاء التشكيل الرسمي للدوري الإنجليزي كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي).

خط الدفاع: ديساسي (تشيلسي)، توريس (أستون فيلا)، جاكوب كيويور (أرسنال).

خط الوسط: بوكايو ساكا (أرسنال)، أوديجارد (أرسنال)، جواو جوميز (وولفرهامبتون)، سيمون أدينجرا (برايتون).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، هويلوند (مانشستر يونايتد)، أولي واتكينز (أستون فيلا).


التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي

وتألق محمد صلاح مع نادي ليفربول بعدما حل بديلًا فى نهاية الشوط الأول من المباراة واستطاع تسجيل هدف وصناعة آخر أمام برينتفورد ليضمن الريدز البقاء على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الدوري الإنجليزي تعليقًا على فيديو يتضمن كل ما قدمه محمد صلاح في المباراة: يبدو الأمر وكأنه لم يكن بعيدًا أبدًا.. أداء مؤثر من مقاعد البدلاء لمحمد صلاح، بما في ذلك هدف وتمريرة حاسمة".

وشارك صلاح بديلا في الدقيقة 44 من المباراة بعد دخوله بدلا من البرتغالي ديوجو جوتا والذي تعرض للإصابة.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 57 نقطة، بفارق نقطتين عن الوصيف ارسنال.

وتواجد المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة أفضل لاعبى قارة أفريقيا فى القرن الـ21، وفقا لتقرير الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصاءات كرة القدم "iffhs".

ونشر الموقع الرسمي الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم قائمة اللاعبين الذين يتصدرهم صامويل إيتو ترتيب أفضل الهدافين الأفارقة فى القرن الـ21 فى الدوريات الوطنية بعد نهاية عام 2023، فيما احتل المغربى عبد الرزاق حمد الله لاعب اتحاد جدة السعودي الوصافة برصيد 229 هدفا، واحتل محمد صلاح المركز السادس فى القائمة برصيد 206 أهداف.

من جانب آخر، انفرد المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى برقم قياسى جديد خلال مسيرته مع الريدز، حيث كشف موقع "هو سكورد"، أن محمد صلاح هو اللاعب الوحيد الذي تخطي الـ20 هدفا و20 أسيست في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الماضي حتى الآن.

وقالت الصحيفة: "النجم المصري عاد للمشاركة مع ليفربول بأفضل طريقة ممكن، بعدما أحرز هدفاً وصنع آخر، في الانتصار الذي حققه الفريق على حساب برينتفورد 4-0".

وأضافت: "محمد صلاح حقق ذلك الأمر في 30 مباراة، ليصبح رابع لاعب في تاريخ "البريمير ليج" يحقق هذا الإنجاز".

وأشارت إلى أن القائمة يتصدرها لاعب مانشستر يونايتد السابق واين روني، الذي أحرز وصنع في المباراة نفسها 36 مرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق