الأهلي ينزف أول نقطتين بتعادل مستحق لدجلة والمتألق" منصف"

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أهدر فريق الأهلي أول نقطتين في صراعه للحفاظ على لقبه المفضل درع الدوري، كما فرط في فرصة استعادة القمة، بعد تعادله مع وادي دجلة من دون أهداف باستاد السلام بمدينة النهضة بالقاهرة ضمن الجولة الخامسة للدوري.

 

  جاء اللقاء لصالح الأهلي وأهدر لاعبوه عدة فرص سهلة مع استبسال كالعادة من جانب الحارس "المخضرم" محمد عبد المنصف الذى تصدى بمفرده لأربعة اهداف محققة خاصة في الشوط الثاني، واعتمد دجلة على المرتدات التي لم تشكل أي خطورة خاصة في الشوط الثاني الذى تحمل فيه الدفاع ومنصف عبء الطوفان الأحمر.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الاهلي الى  10 نقاط، وظل في المركز الثاني من 3 انتصارات متتالية وتعادل، وبفارق نقطة عن الجونة المتصدر للدوري بـرصيد 11 نقاط، بينما ارتفع رصيد وادي دجلة إلى 5 نقاط من 4 مباريات أيضًا، وصعد إلى المركز التاسع.

 

الشوط الأول:

 بادر الأهلي بهجوم ومحاصرة المنافس من خلال مفاتيح لعب الفريق خاصة حسين الشحات ووليد سليمان المتحرك ومحمد شريف مصدر الخطورة دائمًا.

 

 ومع الدقائق الأولى يهدر شريف تليه وليد سليمان يستلم الكرة ويسدد بيسراه بجوار القائم الأيسر للحارس الدجلاوي محمد عبد المنصف.

 

 يرد دجلة من خلال عرضية من الناحية اليمنى في متناول الحارس الشناوي وجاءت المحاولات الدجلاوية على استحياء وبمجهود فردي.

 

 رغم السيطرة الحمراء ظلت المحاولات الدجلاوية خطرة خاصة مع تسديدات من خارج المنطقة وجرب حظه "كالديرون" ومن سوء حظه أنها جاءت في متناول الشناوي.

 

 تعددت العرضيات ومحاصرة الأحمر لمنافسه ولم يجد التونسي على معلول اي صعوبة في الوصول واحتلال الجبهة اليسرى واقتحام منطقة الجزاء كثيرا لكن بقت اللمسة الأخيرة او الرأس والقدم التي تنتظر عرضياته بعيدة، مع تمركز دفاع المنافس ومحاولات فرض رقابة لصيقة على المفاتيح خاصة صلاح محسن ومحمد شريف لاسيما مع الإحتفاظ باللياقة البدنية قبل نهاية الشوط الأول.

 

 استمرت السيطرة الحمراء ومع صافرة الشوط يلعب الشحات عرضية بالمقاس على رأس صلاح محسن يهدر ويضع الكرة فوق العارضة ضمن مسلسل إهدار الفرص من الأهلي عامة ومحسن خاصة..!

 

 ضربة جزاء.. وتجاهل:

 

 عرقل المغربي بدر بانون، مهاجم دجلة كالديرون، داخل منطقة الجزاء، وتجاهل الحكم أحمد الغندور حتى اللجوء إلى" الفار "رغم وجود لغط كبير بشأنها

واعتراض الجهاز الفني لدجلة على عدم احتسابها..!

 

 الشوط الثاني

 

 بدأ الاهلي بنفس سيناريو الشوط الأول من حيث السيطرة والضغط على دفاعات المنافس  ولكن تمركز دفاع دجلة مع البطء الشديد من مهاجمي ولاعبي الوسط سهل من مهمة الفريق الدجلاوي.

 

 نجح  محمد رضا كرمانة ميزان وأحمد مجدي وعمرو صالح في سحب الفريق وتخفيف الضغط نسبيا على دفاعات الفريق.

 

 زاد الأهلي من ضغطه بقوة وحاصر المنافس داخل وخارج منطقة الجزاء ويسدد على معلول على حدود المنطقة أرض جو في المقص يبعد باعجوبة المتألق محمد عبد المنصف الحارس الدجلاوي من المقص الى ركنية، ومن حسن حظه أن الكرة كانت قريبة من متناوله رغم رد فعله المميز.

 

 لم تمر ثلاث دقائق حتى يمارس معلول هوايته في العرضيات ويلعب عرضية على رأس محمد شريف يتألق منصف ويبعد الكرة من الزاوية اليسرى الأرضية البعيدة وقبلها حسين الشحات يسدد وتضيع فرصة جديدة.

 

يواصل منصف تألقه ويحرم بدر بانون من هز الشباك وهو على مسافة الـ6 ياردات مع دربكة وزحمة  داخل المنطقة ويطير منصف ويبعد الكرة باعجوبة، ويخرج وليد سليمان ويلعب مكانه أحمد ياسر ريان.

 

 يجري دحله تغيييريين دفعة واحدة بنزول حسام عرفات ومحمد عبد العاطي بدلا من المتألق محمد رضا ويورجينيو.

 

 ويتقدم ايمن أشرف ويلعب عرضية تضرب في احد الأقدام وتغير إتجاهها  وينقذ الحارس منصف كالعادة.

 

 يخرج صلاح محسن ويلعب مكانه محمد شكري مع الدقيقة الأخيرة في محاولة لاحراز هدف مع الوقت بدل من الضائع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق