الذهب يقترب من أدنى مستوياته في شهرين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يقترب من أدنى مستوياته في شهرين, اليوم الخميس 15 فبراير 2024 11:49 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- استقر الذهب بالقرب من أدنى مستوياته في شهرين، اليوم الخميس، مع تقييم المستثمرين تصريحات اثنان من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن ارتفاع التضخم المفاجيء لشهر يناير/كانون الثاني والذي أحبط آمال الخفض السريع والكبير لأسعار الفائدة.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 1,992.33 دولار للأوقية، الساعة 07:06 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أدنى مستوياته منذ الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول، أمس الأربعاء، كما استقرت العقود الأآجلة الأمريكية للذهب عند 2,004.20 دولار للأوقية.

قال أجاي كيديا، مدير لدى "كيديا كومودوتيز"، إن الذهب تماسك بعد الانخفاض الحاد الذي مُني به أمس. ولكن البيانات الاقتصادية المقرر صدورها اليوم ستوضح الأمور أكثر.

وأبقى مؤشر الدولار على مركزه دون أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر. ويُشار إلى أن قوة الدولار تجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشتريين من حاملي العملات الأخرى.

وأيد مايكل بار، ننائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، النهج الحذر الذي أوصى به جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في حين حذر أوستان جولسبي، رئيس فيدرالي شيكاغو، من تأجيل خفض الفائدة لفترة طويلة.

وجاءت تلك التصريحات عقب الارتفاع غير المتوقع في مؤشر أسعار المستهلكين، ما دفع المعدن الأصفر للانخفاض بنسبة 1.4% يوم الثلاثاء، ما يعد أكبر تراجع يومي منذ الرابع من ديسمبر/كانون الأول.

ويتوقع المتداولون الآن خفض الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 97 نقطة أساس العام الجاري، ما يعد ارتفاعاً من حوالي 85 نقطة أساس في وقت مبكر من أمس الأربعاء ولكنه تراجعاً من 110 نقطة أساس قبل بيانات التضخم. ومن المرجح أن يكون أول خفض للفائدة في يونيو/حزيران.

ويتوقع كيديا تراجع الذهب على المدى القريب إلى 1,950 دولار، ما يعد مستوى جيد لاتخاذ مراكز شرائية.

وينصب التركيز على بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، المقرر صدورها الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، ومؤشر أسعار المنتجين غداً الجمعة، غلى جانب تصريحات المزيد من مسؤولي الفيدرالي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 933.83 دولار للأوقية وارتفع السعر الفوري للبلاتنيوم بواقع 0.2% إلى 891.21 دولار، وصعدت الفضة بواقع 0.4% إلى 22.46 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الاثنين

باول يؤكد مجدداً على استبعاد خفض الفائدة في مارس

مديرة صندق النقد تحذر من تأخر "الفيدرالي" في خفض الفائدة

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق