«طقس التقلبات» يغزو مصر مجددًا.. ماذا سيحدث من الأربعاء للجمعة؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد أسبوع من الاستقرار في الأحوال الجوية، عادت التقلبات لتصبغ حالة الطقس في مصر، مع توقعات باستمرارها طوال هذا الأسبوع.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، الثلاثاء، أنه بعد أن عاشت البلاد أجواء دافئة مستقرة خلال الفترة الماضية، تعود الأجواء الشتوية بقوة اعتبارًا من الأربعاء.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد اعتبارًا من غدٍ الأربعاء، بسبب تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق في طبقات الجو العليا.

وتكون أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة:

سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد.

انخفاض في درجات الحرارة.

نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

كما توقعت نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح من 08-09 درجات مئوية.

ومن المتوقع تزايد فرص تكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء شمال شرق البلاد، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

وتوقعت الأرصاد المصرية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء تفاصيلها كالآتي:

الأربعاء 14 فبراير

أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من: مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الصحراء الغربية.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من: دمياط - بورسعيد، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري - مدن القناة - سيناء - القاهرة الكبرى - شمال الصعيد.

الخميس 15 فبراير

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد.

أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية - شمال الصعيد.

الجمعة 16 فبراير

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق