عااجل .. بعد المباراة حكم دولي : مصر حرمت من ركلة جزاء صحيحة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال جمال الغندور، الخبير التحكمي، إن منتخب مصر كان يستحق ركلة جزاء أمام نيجيريا في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية وانتهت بفوز النسور بهدف نظيف.

وأضاف الغندور أن عدم احتساب ركلة الجزاء علامة استفهام كبرى لدى الحكم بكاري جاساما وطاقم تحكيم الفار الذي لم يؤكد أن هناك شك في ركلة جزاء لمنتخب مصر بعد عرقلة أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء.

وتابع أنه لا يجوز استبدال كرة القدم لعدم جودتها خلال مباراة مصر ونيجيريا التي انتهت بفوز النسور بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وأضاف الخبير التحكيمي أن ما حدث تقصير من جانب الطاقم التحيكمي حيث كان يجب عليهم التأكد من جودة كرة المباراة قبل  انطلاق اللقاء.

واختتم جمال الغندور تصريحاته أن هناك علامة استفهام أخرى أثناء سير المباراة عندما خرجت الكرة خارج حدود مرمى منتخب الفراعة وأشار الحكم بكاري جاساما إلى أن الكرة ركلة ركنية إلا أنه صمت قليلا ثم عاد واتخذ قرارا بإسقاط الكرة، فمن الذي أعطاه القرار وهي ليست حالة فار.

تلقي منتخب مصر الهزيمة أمام نيجيريا بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وسجل ايهيناتشو هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 31 من الشوط الأول.

وشارك محمد عبد المنعم بدلا من أكرم توفيق بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة 8.

و عاب علي لاعبو منتخب مصر البطئ في تحضير الهجمات ، علي عكس منتخب النسور الخضر الذي امتلك الكرة أغلب فترات الشوط بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر.

و اجري منتخب مصر تغييرا بين شوطي مباراة الفراعنة و النسور الخضر ، بمشاركة أيمن أشرف بدلاً من احمد فتوح ، قبل أن يشارك أحمد زيزو ورمضان صبحي بدلا من مصطفي محمد وتريزيجيه بعد مرور ربع ساعه من الشوط الثاني.

واستمر استحواذ منتخب نيجيريا علي الكرة ، حيث نجح محمد الشناوي في التصدي لأكثر من كرة خطرة ، بينما لم تشكل هجمات مصر أية خطورة علي مرمي المنافس .

وشارك محمد شريف في الدقيقة الأخيرة بدلاً الونش، قبل أن ينقذ الشناوي هدفا مؤكداً في اللحظات الأخيرة.
 

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول