تأسيس متحف متخصص بالثقافات العالمية في حديقة الملك سلمان

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأسيس متحف متخصص بالثقافات العالمية في حديقة الملك سلمان, اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 11:29 مساءً

أعلنت هيئة المتاحف أمس عن تعيين الدكتور هارتويج فيشر مديرا للمتحف المخصص للثقافات العالمية، الذي سيحتضنه المجمع الملكي للفنون في حديقة الملك سلمان بالرياض، والمقرر افتتاحه في 2026م، حيث سيتولى الدكتور فيشر مسؤولية تأسيس المتحف وإدارته، انطلاقا من خبرته المتميزة في إدارة المتاحف الدولية الكبرى.

ويعد هارتويج فيشر باحثا ومؤرخا فنيا وصاحب رؤية في مجال التراث الثقافي، لما يمتلكه من خبرة واسعة اكتسبها على مدى عقود من العمل كقيم فني على المعارض، وقائدا لمؤسسات ثقافية رائدة ومبادرات مبتكرة أسهمت في تعزيز الحوار والاحترام المتبادل بين الثقافات.

ويأتي فيشر برؤى قيمة للارتقاء بالمتحف العالمي المزمع إقامته في حديقة الملك سلمان بالرياض، وذلك من خلال برامج مبتكرة ومبادرات تثقيفية وشراكات دولية ستسهم في جعل المتحف مركزا حيويا للتبادل الثقافي والثراء المعرفي.

ويشكل تأسيس المتحف محطة مهمة في مسيرة التطور الثقافي الذي تعيشه المملكة تحت مظلة رؤية المملكة 2030، حيث سيكون له دور مؤثر في إثراء المشهد الثقافي المزدهر، كما سيعزز من مكانة المملكة بوصفها وجهة ثقافية بارزة، ويؤكد في الوقت نفسه التزام هيئة المتاحف بإنشاء متاحف رائدة تحتفي بالتراث السعودي والعالمي، وتشجع على الحوار والتبادل الثقافي الدولي.

عن المتحف:

  • يقع في مبنى يبلغ ارتفاعه 110 م.
  • صممه المهندس المعماري الإسباني ريكاردو بوفيل.
  • سيقدم محتوى معرفيا غنيا يتناول الحضارة الإنسانية على مدى آلاف السنين.
  • يعكس ثراء التجربة الإنسانية وتطورها عبر التاريخ.

0 تعليق