النرويج تعلن تحويل 114 مليون دولار من إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النرويج تعلن تحويل 114 مليون دولار من إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 09:58 صباحاً

أعلنت الحكومة النرويجية، أن السلطة الفلسطينية تلقت 114 مليون دولار من إسرائيل، لافتة إلى أنها ستتلقى المزيد من الأموال، في الأيام المقبلة.


تحويل الأموال المخصصة للسلطة الفلسطينية


وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن "النرويج وافقت، في 18 فبراير، على المساعدة في تحويل الأموال المخصصة للسلطة الفلسطينية، والتي جمعتها إسرائيل ولكن تم حجبها بسبب رفضها تحويل الأموال المخصصة لغزة، في أعقاب هجوم 7 أكتوبر.

الإفراج عن عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية

وزعمت إسرائيل أن جزءا من الأموال التي تستخدمها السلطة الفلسطينية لدفع تكاليف الخدمات والموظفين في غزة -نحو 260 مليون شيكل مايعادل 73 مليون دولار شهريا-، يمكن أن ينتهي بها الأمر في أيدي حركة حماس الفلسطينية.
وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، قد صرحت الثلاثاء الماضي، بأن "إسرائيل ستقوم بالإفراج عن عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية لتمويل الخدمات الأساسية ودعم الاقتصاد في الضفة الغربية".

Advertisements

وأشارت يلين إلى أن "الولايات المتحدة حثت الحكومة الإسرائيلية على الإفراج عن عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية لتمويل الخدمات الأساسية ودعم الاقتصاد في الضفة الغربية".

كما لفتت إلى أنها حددت، في الآونة الأخيرة، في رسالة وجهتها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عددًا من الخطوات التي تعتقد الولايات المتحدة أنه يجب اتخاذها.
وتتضمن هذه الإجراءات "إعادة تصاريح العمل للفلسطينيين (العاملين داخل إسرائيل)، وتقليل العقبات أمام التجارة داخل الضفة الغربية".
وأكدت يلين أن "هذه الإجراءات حيوية لتحقيق الرخاء الاقتصادي للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".
يشار إلى أن إسرائيل تقوم بجمع أموال الضرائب الفلسطينية وتحصل على مبلغ مقابل ذلك قبل أن تقوم بتحويلها لخزينة السلطة الفلسطينية.
وفي وقت سابق، أعرب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي كان يزور إسرائيل وقتذاك، عن رفضه تحويل "ولا حتى شيكل واحد" إلى السلطة الفلسطينية.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق