بعد اختيار دولة الإمارات لها.. نورا المطروشى.. أول رائدة فضاء فى العالم العربى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى خطوة طيبة، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبى- عن اختيار نورا المطروشى كأول رائدة فضاء عربية، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء فى دورته الثانية.

«نورا» حاصلة على شهادة البكالوريوس فى الهندسة الميكانيكية بجامعة الإمارات عام 2015، وتميزت فى مجالات الهندسة والرياضيات خلال مسيرتها الأكاديمية، واحتلت المركز الأول فى أوليمبياد الرياضيات الدولى عام 2011 على مستوى الإمارات. كذلك مثلت «نورا» شباب الإمارات فى مؤتمر الشباب فى الأمم المتحدة فى صيف 2018 وشتاء 2019. جاء اختيار «نورا» بعد عدة مراحل تخللتها تصفيات مختلفة، حيث بلغت نسبة النساء المتقدمات 33%. بهذا القرار، تنضم «نورا» إلى رائد الفضاء محمد الملا، على أن يعمل الثنائى مع الرائدين هزاع المنصورى وسلطان النيادى، ليشكلوا معًا فريقًا تحت مظلة برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

وفى أعقاب هذا القرار، قال الشيخ محمد بن راشد: «نعلن بحمد الله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد، بينهما أول رائدة فضاء عربية، وتم اختيارهما من بين أكثر من 4000 متقدم، وسيبدأ تدريبهما قريبًا ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء». وحسب المعلن، تعتبر هذه الخطوة ترجمة لسعى دولة الإمارات إلى الريادة فى مجال استكشاف الفضاء، وتوسيع آفاق طموح الشباب، خاصةً بعد وصول مسبار الأمل، فى فبراير الماضى، بنجاح إلى كوكب المريخ، فى أول مهمة فضائية عربية بين الكواكب.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق