«التنمية المحلية»: القاهرة الكبرى تولد 40% من المخلفات.. وسنغلق «أبو زعبل» نهائيًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد سعيد، مدير وحدة إدارة المخلفات بوزارة التنمية المحلية، إن أحد عناصر مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، يتمثل في إنشاء مدينة متكاملة بالعاشر من رمضان للتخلص ومعالجة المخلفات بجميع أنواعها، وأشار إلى أن القاهرة الكبرى تمثل 40% من حجم توليد المخلفات البلدية في مصر.

وأضاف «سعيد» خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لمناقشة قرض لادارة تلوث الهواء بالقاهرةالكبرى :«المشروع يمثل أهمية كبيرة خاصة وأن 85% من المخلفات كان يتم التخلص منها بشكل عشوائي، وكان يؤثر على جودة تلوث الهواء».

وأشار إلى أن مقلب أبوزعبل بمحافظة القليوبية سيتم تأهيله وغلقه نهائيا، خاصة وأنه كان «مشتعل» بشكل مستمر،على أن يتم إنشاء مدافن صحية أمنة للتخلص من مخلفات المنطقة الشرقية والشمالية لمحافظة القاهرة والقليوبية وذلك بجانب ما تقوم به الوزارة من مدافن صحية ومحطات وسيطة ومصانع معالجة وتدوير لاستكمال المنظومة في 3 محافظات هي القاهرة والقليوبية –والجيزة وعلي مستوي الجمهورية. واكد ان المشروع لا يتضمن فقط تطوير البنية التحتية إنما ضمان التشغيل الدائم بما يضمن استدامة المشروع.

وقالت شيرين طه ممثله وزارة التعاون الدولي، إن المشروع يصب في استراتيجية التحول للأخضر التي تتبناها الدولة المصرية، مشيرة لدور الوزارة في التفاوض من أجل القرض والتأكد من كون شروطه مناسبه. واضافت ان البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية أكبر شريك تنموي لمصر.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق