براءة عامل و 5 طلاب من تهمة سرقة أجنبي بالإكراه في المعادي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة عامل و5 طلاب من تهمة سرقة مسدسي صوت وبعض المتعلقات الشخصية لأجنبى الجنسية في المعادي.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي ومحمد محمد محيى الدين وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد على ومحمد فاروق.

استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين والذي التمس براءتهم استنادا على عدد من الدفوع القانونية، دفع ببطلان التحريات لكون أن المجني عليه لم يحرر محضر بالواقعة، إضافة إلى بطلان أقوال المتهمين بمحضر الاستدلال، واستحالة حدوث الواقعة، كما دفع ببطلان محضر الاستجوابات، وعدم معقولية الواقعة، كما دفع بعدم توافر حالة من حالات التلبس.

وقال الدفاع إنه بالاستعلام عن دخول المتهم مصر تبين أنه يوم 25 فبراير 2020، وأنه غادر البلاد في ذات اليوم، وأن قرار الاتهام ذكر بأن المتهمين في 1 مارس 2020 سرقا المجنى عليه بالإكراه وكانت المسروقات عبارة عن مسدسي صوت وكارت الفيزا الخاص بالمجنى عليه.

البداية كانت أثناء مرور دورية أمنية من قسم شرطة المعادى لتفقد الحالة الأمنية، شاهد ضابط الدورية أحد المتهمين يلقى بعض الأشياء أرضا وبالتقاطها تبين أنها فيزا خاصة بأحد الأشخاص أجنبى الجنسية.

وبمواجهة المتهم، اعترف بأنه اشترك مع 5 آخرين بسرقة المجنى عليه، بعد استدراجه في إحدى الشقق من المعادى، وتبين أن المسروقات التي عثر عليها بحوزتهم عبارة عن مسدسى صوت وذخيرة وفيزا تخص المجنى عليه واعترفوا بسحب بعض الأموال منها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق