الدولار يرتفع مع توقعات بنمو أمريكي قوي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفع سعر الدولار الأربعاء مع توقع المستثمرين نموا أمريكيا قويا قياسا إلى مناطق أخرى، بينما تراجع الين الياباني الذي يعتبر ملاذا آمنا إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر.

زادت رهانات المستثمرين على النمو الأمريكي وارتفاع التضخم بينما تعكف الحكومة على تحفيز مالي جديد، في حين تتنامى التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يكون أقرب إلى تطبيع السياسة النقدية عما كان معتقدا من قبل.

وقال جو مانيمبو، كبير محللي السوق لدى وسترن يونيون لحلول الأعمال في واشنطن، «أنظار السوق اليوم على فروق النمو بين ولايات متحدة تتعافى وأوروبا تتعثر.»

وأظهرت بيانات صدرت اليوم تجدد الركود على نحو شبه مؤكد بمنطقة اليورو في ظل استمرار إغلاقات كوفيد-19 التي تعصف بقطاع الخدمات.

وأظهرت البيانات الأمريكية ارتفاع وظائف القطاع الخاص 117 ألفا الشهر الماضي، وهو ما جاء دون التوقعات. لكن «من المتوقع أن يكون التوظيف قويا» عندما تصدر الولايات المتحدة أرقام فبراير يوم الجمعة، حسبما ذكر مانيمبو.

وارتفع مؤشر الدولار 0.14 بالمئة إلى 90.924، بينما هبط اليورو 0.19 بالمئة إلى 1.2068 دولار. وواصل الين الياباني انخفاضه، ليسجل 107.15 ين للدولار، أضعف سعر له منذ 23 يوليو تموز. واستقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم وارتفع أمام اليورو بعد الإعلان عن ميزانية ضخمة تستهدف تنشيط الاقتصاد البريطاني الذي يستعد للخروج من الإغلاقات. وصعد الإسترليني 0.03 % إلى 1.3955 دولار.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق