«الشرقية».. مساعدات مالية ومعاش تكافل وكرامة للفئات الأولى بالرعاية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على ضرورة الإهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فوراً، مشيراً إلى أنه تم تخصيص يوم الإثنين، من كل أسبوع، للتواصل المباشر مع المواطنين والإستماع لمشاكلهم وشكواهم، بحضور مديري المديريات الخدمية، والجهات المعنية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وفي هذا الإطار أناب محافظ الشرقية، سعد الفرماوي سكرتير عام المحافظة، لاستقبال عدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة، والعمل على حلها، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء وجه السكرتير العام، بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية، لعدد 6 أسر من الأسر الأكثر إحتياجا، والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها لتساعدها على تحمل أعباء المعيشة، مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم، والتى أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات.

كما وجه السكرتير العام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً، ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وحرصاً منه على تشجيع المواطنين للاعتماد على أنفسهم وبناء حياة جديدة، كلف السكرتير العام، وكيل وزارة القوى العاملة، بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل وتوفير حياة كريمة لهم.

وفي سياق متصل وجه السكرتير العام، رئيسة مركز ومدينة ههيا، ورئيس مركز ومدينة ديرب نجم، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالديوان العام بالمحافظة ،بدراسة عدد من الموضوعات التي طرحها المواطنون بخصوص التضرر من عدم تنفيذ قرار غلق لمعلف بعزبة العساكرة بمركز ههيا، ودراسة طلب إصدار ترخيص بالبناء بمركز ديرب نجم ، وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لاتخاذ ما يلزم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    178,774

  • تعافي

    138,183

  • وفيات

    10,404

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق