تحالف بين «النقل» و«التموين» وبني سويف لإنشاء ميناء جاف ومنطقة لوجستية بكوم أبوراضي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت وزارتي النقل والتموين ومحافظة بني سويف في الخطوات التنفيذية لإنشاء ميناء جاف ومنطقة لوجستية في كوم أبوراضي على مساحة ٨٨ فدان باستثمارات مبدئيه تقدر بـ2 مليار جنيه، وذلك في إطار خطة الدولة في التوسع في المناطق اللوجستية والموانئ الجافة لخدمة المناطق الصناعية والمشروعات التنموية وتخفيف الضغط على الموانئ البحرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية.

وعقد اللواء عمرو إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، اجتماعًا مع محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، واللواء شريف باسيلي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، لمعاينة المشروع تنفيذًا لتوجيهات كل من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق والتعاون بين جميع الجهات التنفيذية.

وقال «إسماعيل» إنه تم خلال الزيارة لموقع المشروع عقد مؤتمر تعريفي بمشروعات الموانئ الجافة، وخطة الهيئة الاستراتيجية وأهدافها والإجراءات المقرر تنفيذها للوصول إلى خطوات عملية بعد إجراء الدراسات الفنية والمالية اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع الطموح بالمنطقة.

وأوضح أن مشروع الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية سيشترك في تنفيذه 3 أطراف معنية، وهي الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة بوزارة النقل، محافظة بني سويف، والشركة القابضة للصوامع والتخزين بوزارة التموين.

ومن المقرر بدء دراسات الجدوى للمشروع خلال الفترة المقبلة، والطرح على الشركات والتحالفات المصرية والعالمية عقب الانتهاء من كل الدراسات.

ويخدم ميناء كوم أبوراضي المنطقة الصناعية، والتي يوجد بها نحو 300 مصنع في مقدمتهم العربي وسامسونج وأيضًا إنشاء صناعات تكميلية وصناعات القيمة المضافة لخدمة مصانع منطقة كوم أبوراضي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق