الإعدام لشقيقين في قضية قتل للأخذ بالثأر في سمالوط

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات المنيا، الأربعاء، برئاسة المستشار سليمان الشاهد وعضوية المستشارين وائل شعبان حافظ وأحمد عبدالعزيز وأحمد حنفي وأمانة سر أندراوس فهمى، بإعدام شقيقين بقرية داقوف التابعة لمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، في جريمة قتل في القضية رقم 2633 لسنة 2017 ومصادرة الأسلحة المضبوطة.

وقال مصدر قضائي إن المحكمة عاقبت كلا من: «عزت.ر.ف» وشقيقه «هلال» بالإعدام شنقا، ومصادر الأسلحة النارية المضبوطة في جريمة قتل المجني عليه «ربيع.ص.ا» بقرية داقوف التابعة لمركز سمالوط بشمال محافظة المنيا، في منتصف عام 2017 على خلفية خصومة ثأرية بين عائلتين.

وأضاف أن المجنى عليه فوجئ بالمتهمين ينتظرانه أمام منزله وحال وصوله للمنزل أطلقوا عليه 3 طلقات نارية وقاموا بطعنه عدة طعنات بالظهر والجسم، ونتج عن ذلك وفاته.

وألقت أجهزة الأمن بالمنيا، في وقت سابق، القبض على المتهمين اللذان أنكرا ارتكاب الواقعة رغم شهادة والدة المجنى عليه «نجوى.ا.ع» بمشاهدة المتهمين بقتل ابنها أمام المنزل وشهادة «أحمد.ا.ع» بقيام المتهمين بارتكاب والواقعة.

وكانت هيئة المحكمة استندت في حكمها بإعدام المتهمين على أقوال الشهود وتقرير الطب الشرعي بشأن الواقعة والجيران.

وأحال المحامى العام لنيابات شمال المنيا، المتهمين إلى محكمة الجنايات في مايو من عام 2018، بتهم: إحراز أسلحة نارية بدون ترخيص، وإرتكاب جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، ووفقا لمواد قانون العقوبات أصدرت المحكمة حكمها المتقدم بإعدام المتهمين شنقا حتي الموت.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق