«المصرى اليوم» تجرى أول تجربة قيادة لـ DS3Crossback

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

على مدار اسبوع، قمت بتجربة DS3 Crossback الجديدة، وهى أول تجربة رسمية للسيارة فى بلدنا. سيارة DS الجديدة، تخرج امتدادا لـ DS3 القديمة، ولكن بمقاييس قطاع B من الـ SUV، وتنتمى بالطبع للقطاع الفاخر فى هذه الفئة، وتنافس كل من أودى Q2 ومينى Countryman وكذلك BMW X2 التى تأتى فى حجم أكبر بنسب قليلة.

أعرف أن الكثيرين قد لا يتفقون على دائرة المنافسة، ولكن سيارة DS تأتى فى النهاية بتجهيزات فاخرة تدفعها بشكل مباشر داخل هذه الدائرة، كما أنها تستخدم الصورة القوية التى صنعتها DS7 كالممثلة الأولى للعلامة الفرنسية الفاخرة بعد أن قررت مجموعة PSA فصلها عن ستروين وتقديمها كعلامة مستقلة فاخرة ضمن علامات المجموعة الفرنسية.

ملحق سيارات المصري اليوم

التصميم

إذا تحدثنا عن أكثر ما يميز DS3 Cross Back سوف أشير فورا للتصميم، سواء الداخلى أو الخارجى، التصميم الخارجى مميز باللون المختلف للسقف، وكذلك المصابيح الخلفية الـ LED والشبكة الأمامية التى تأتى بنفس الخطوط المستخدمة فى DS7، تصميم المصابيح الأمامية مميز جدا، وكذلك تصميم القائم B، الذى نقل الجزء المميز لـ DS3 القديمة. الجزئية الأخيرة التى تتعلق بالتصميم الخارجى هى مقابض الأبواب، وهى مقابض غاطسة مثل تلك المستخدمة فى مرسيدس S-Class و رينچ روڤر Velar، وبمجرد اقتراب المفتاح من السيارة بمسافة متر ونصف، تخرج المقابض من الباب ليتمكن الركاب من استخدامها. وتعود لتغطس داخل الباب فى حالة سير السيارة، أو ابتعاد المفتاح لمتر ونصف عنها.

ملحق سيارات المصري اليوم

Diamond Shaped

من الداخل سوف تجد أيضا اللمسة الفاخرة والطابع الخاص بـ DS، الخامات والجلد وتصميم المقاعد والخياطة على اللتابلوه وكذلك الشاشة الكبيرة الـ ١٠ بوصة المجهزة بنظام Car play وأندرويد أوتو.

تصميم عجلة القيادة رياضى ويعطيك إحساس مميز بالتحكم، خصوصا مع شاشة العدادات الرقمية، والتى تعتمد على التصميم الـ Diamond Shaped الخاص بـ DS، لإعطائها طابع رياضى ومستقبلى وثورى أيضا.

ملحق سيارات المصري اليوم

لوحة التحكم أيضا تستخدم التصميم الـ Diamond Shaped، وكل مفاتيح التحكم تعمل باللمس، كل هذه العناصر تتداخل لاعطائك البيئة الفاخرة المستقبلية اللى تتوقعها من العلامة.

المحرك والأداء

DS3 مزودة بمحرك تيربو سعة ١٢٠٠ سى سى، بقوة ١٣٠ حصان، عزم اقصى ٢٣٠ نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكى من ٨ نقلات. وتتسارع من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٩.٢ ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى ٢٠٠ كم/س، تستهلك فى المتوسط ٦.٢ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

ملحق سيارات المصري اليوم

أداء السيارة جيد، لا يختلف كثير عن أداء السيارات الحديثة التى تحمل محرك ٣ أسطوانات، الاستهلاك جيد واداء ناقل الحركة مدهش، صوت الهواء أو الـ wind noise يصبح مسموع بعد تجاوز الـ ١٢٠ كم/س.

أنظمة الأمان

وسائل أمان تشمل على نظام مانع انغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع إلكترونى لقوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإلكترونى ESP، مساعد الفرامل EBA، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HAS، بالإضافة إلى خاصية رصد النقاط العمياء، حساسات ركن خلفية معزز بكاميرا للرؤية عن الرجوع للخلف.

ملحق سيارات المصري اليوم

المعيشة داخل السيارة مريحة، تصلح أكثر للشباب أو العائلات الصغيرة، ومن المؤكد أن هذه هى الفئات المستهدفة من قبل DS، فى النهاية يمكن القول بأن DS قدمت فرد متميز فى هذه العائلة الفاخرة، سيارة شبابية تجمع بين الحداثة والتميز، وقادرة على خطف أعين كل من حولها، خصوصا النساء والفتيات!

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق