محافظ الإسكندرية يلتقي أعضاء «النواب والشيوخ».. ونائبة تسأل عن «المعذبون في الأرض»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الأربعاء، أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بمختلف دوائر المحافظة، لعرض خطط المحافظة في العديد من الملفات الاستراتيجية الحالية، والتعرف على رؤيتهم فيما يتعلق بخدمة دوائرهم في إطار الصالح العام للمحافظة.

وقالت سوسن حسنى حافظ عضو مجلس النواب عن حزب الوفد في الإسكندرية، والتى شاركت في الاجتماع، إن المحافظ تحدث عن العديد من الملفات التي تهم المواطن السكندري خلال اللقاء، مؤكدًا أن المحافظة تضم 99 سوق عشوائي موزعين على عدد كبير من الأحياء والتي تمثل تحدياً للمحافظة ما يتطلب ضرورة إيجاد حلول جذرية لها، فضلاً عن منظومة النظافة والتي تتولاها شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، مؤكدًا أن المحافظة أحرزت تقدما في ملف القمامة.

وأوضحت «سوسن» لـ«المصرى اليوم»، أن «الشريف» تحدث عن ملف إزالة موانع حجب الرؤية عن البحر، مشددًا على إزالة العديد من التعديات التي تعيق الرؤية للمواطنين، فضلاً عن مشروع تطوير ميدان وسوق محطة مصر.

ووجه حديثه للنواب قائلاً: «أنتم تمثلون أعين المحافظة في دوائركم ودوركم مساعدتنا في كشف النقاب عن المشاكل التي تعانى منها دوائركم»، مشيراً إلى عقد لقاءات مماثلة خلال الفترة المقبلة، داعيًا المواطنين إلى متابعة الصفحة الرسمية لمحافظة الاسكندرية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» للتعرف على أنشطة ومشروعات المحافظة.

وقالت «سوسن» إنها وجهت سؤال إلى المحافظ بشأن ذوي الهمم ووصفتهم بـ«المعذبون في الأرض»، مشيرة إلى أن الملف هام وشائك ويحتاج إلى دعم خاص من المحافظة لتلبية احتياجاتهم، مشددة على ضرورة عمل منحدرات لهم في الأرصفة والجامعة والمستشفيات والمباني والمصالح الحكومية لتلبية طلباتهم، وهو ما أكد عليه المحافظ مؤكدا انه لن يتم التصريح بأي إنشاءات جديدة من دون توافر منحدرات لذوي الهمم.

وأكدت على ضرورة الحفاظ على المباني التراثية والتاريخية في الاسكندرية، ودور المحافظة في التعامل مع هذا الملف الهام، خاصة وأن تراث الاسكندرية يتعرض للإهمال.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق