وكيل «النواب» يطالب بعودة وزارة الاقتصاد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال النائب أبوالعينين وكيل مجلس النواب إن أرقام الموازنة التي عرضها وزير المالية أمام مجلس النواب جادة وحقيقية ولكنها لا تعكس الاقتصاد الكامل في مصر رغم انه أقوى من ذلك بكثير، رغم أن هناك طموحات مستقبلية والأرقام مازالت قليلة لا ترقى لطموحاتنا.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين بحضور وزير المالية: «قضية الاستثمار هي الأهم والعالم كله يتصارع إليها وأصبحت تمثل عبئا إضافيا أكبر، وهذا يطرح سؤال مهما وهو كيف اسوق نفسى وأجذب رؤوس الأموال العالمية ونقول لهم إننا نملك فرصا وإمكانيات إنتاجية كبيرة».

وتابع «أبوالعينين» متسائلا: «ما هي التشريعات التي نطبقها حاليا وكيف يمكن تقييمها ومردودها على الشعب، خاصة أن هناك تشريعات لا تواكب العصر ولا الطموحات الموجودة».

وقال: «لكى نستطيع تنشيط هذه السوق الكبيرة، هناك جزء متعلق بالتشريعات وجزء آخر متعلق بالسياسات والتي كان يضعها في السابق وزير الاقتصاد، ونحن ليس لدينا وزير اقتصاد ويا ريت لو في تشكيل قريبا يضم وزير اقتصاد لأننا نحتاج لمن يرسم السياسة الاقتصادية، خاصة أن ما بعد كورونا خطر وممكن دول تقفل على نفسها».

وطالب «أبوالعينين» بإلغاء ضريبة الأطيان، وأضاف: «هذه الضريبة نقوم بنعديلها كل سنتين أو ثلاث، الأفضل أن نلغيها لتخفيف الأعباء، وخلينا نصنع قوانين حسنة السمعة لتحفز على الأداء».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    165,951

  • تعافي

    129,636

  • وفيات

    9,316

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق