13 مايو.. مساهمو "معادن" يناقشون شراء 5.7 مليون سهم ضمن برنامج أسهم الموظفين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
13 مايو.. مساهمو "معادن" يناقشون شراء 5.7 مليون سهم ضمن برنامج أسهم الموظفين, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 04:39 مساءً

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) بتاريخ 13 مايو 2024م، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، لمناقشة شراء جزء من أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على شراء الشركة لعدد من أسهمها بحد أقصى 5.7 مليون سهم، بغرض تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين.

ونوهت الشركة إلى أنه سيتم تمويل عملية شراء الأسهم عن طريق موارد الشركة الذاتية.

ويتم التصويت خلال الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية. 

وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد عن 5 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على تقرير مراجع الحسابات للسنة المالية 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، عن تلك الفترة، وصرف 5.48 مليون ريال مكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة.

وتناقش الجمعية خلال الاجتماع التعديلات المقترحة للنظام الأساس للشركة لتتوافق مع نظام الشركات الجديد، وتعديل عدد من اللوائح، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تجري محادثات للاستحواذ على 10% في "هنجلي للبتروكيميائيات" الصينية

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق