تراجع أسعار النفط مع هدوء التوترات بين إيران وإسرائيل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار النفط مع هدوء التوترات بين إيران وإسرائيل, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 11:36 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بأكثر من 1% مع تحول تركيز الأسواق على أساسيات الاقتصاد بعد تلاشي مخاطر تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران عقب هجوم إسرائيل المحدود على إيران.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.21 دولار، أو 1.4%، إلى 86.08 دولار، الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو/أيار، بواقع 97 سنتاً، أو 1.2%، إلى 82.17 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران بواقع 1.23 دولار إلى 80.99 دولار للبرميل.

قال ياب رونج، استراتيجي الأسواق لدى "آي جي"، إن أسعار خام برنت أخفقت في استعادة قفزتها الأولية وسط توقعات هدوء التوترات بين إسرائيل وإيران نظراً لرد إيران المحدود، ما دفع الأسواق بالتخلي عن علاوة المخاطر الجيوسياسية المرتبطة باضطرابات الإمدادات المحتملة والتي تبدو مستبعدة في الوقت الراهن.

وكان قد قفز كلا المؤشرين بأكثر من 3 دولارات للبرميل بمستهل تداولات الجمعة، بعد الأخبار التي أفادت بحدوث انفجار في مدينة أصفهان الإيرانية فيما وصفته المصادر بأنه هجوم إسرائيلي، وباتت المكاسب محدودة بعد أن أعلنت طهران أنها لا تعتزم الرد.

ووافق مجلس النواب الأمريكي، يوم السبت، على حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل تتضمن إجراءات من شأنها أن تسمح للحكومة الفيدرالية بتوسيع العقوبات ضد إيران وإنتاجها النفطي.

لكن الأسواق تجاهلت هذه الأخبار لأن تأثير هذه الإجراءات، إذا تم إقرارها، سيعتمد على كيفية تنفيذها. ومن المقرر أن يبدأ نظر مجلس الشيوخ في مشروع القانون يوم الثلاثاء.

وقال محللو "إيه إن زد" إن التقلبات في الشرق الأوسط ستبقي على توترات أسواق النفط

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"أوبك" تتوقع قوة الطلب على النفط خلال الصيف

النفط يتراجع متجاهلاً الهجوم الإيراني على إسرائيل

معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأمريكي يواصل النمو أسرع من المتوقع

 

 

 

  .

أخبار ذات صلة

0 تعليق