6 مايو.. مساهمو "أرامكو السعودية" ينتخبون مجلس الإدارة للدورة الجديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 مايو.. مساهمو "أرامكو السعودية" ينتخبون مجلس الإدارة للدورة الجديدة, اليوم الأحد 21 أبريل 2024 04:41 مساءً

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" المساهمين للحضور والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقاده مساء يوم الاثنين الموافق 6 مايو/ أيار 2024م، والمقرر انعقاده عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.

وقالت "أرامكو السعودية"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة، ابتداءً من 1 يوليو/ تموز 2024م، ولمدة 3 سنوات تنتهي في 30 يونيو/ حزيران 2027م.

وأضافت الشركة، أن جدول الأعمال يتضمن أيضا التصويت على تعديل المادة (السادسة عشرة) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بتعيين عضو بديل في مجلس الإدارة، والتصويت على تعديل المادة (الثامنة عشرة) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بمكافآت أعضاء مجلس الإدارة، والتصويت على تعديل المادة (الثانية والعشرون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بمداولات مجلس الإدارة وقراراته.

ولفتت "أرامكو"، إلى أنه سيتم التصويت أيضا على تعديل المادة (السادسة والعشرون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بالدعوة لانعقاد الجمعية العامة، والتصويت على تعديل المادة (الثانية والثلاثون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بجدول أعمال الجمعية العامة، والتصويت على تعديل المادة (السابعة والثلاثون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بالقوائم المالية، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات.

ومن المقرر التصويت أيضا على تعديل المادة (الحادية والأربعون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بـمسؤوليات أعضاء مجلس الإدارة، والتصويت على تعديل المادة (الرابعة والأربعون) من النظام الأساس للشركة، المتعلقة بـحقوق المساهمين في رفع دعوى ضد الشركة أو مجلس الإدارة.

وأشارت "أرامكو"، إلى أنه سيتم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء الاشتراك بالجولة الادخارية الثالثة لمنتج "صح" عن شهر أبريل

بدء تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بالسعودية بنسبة 50%

أرباح قطاع "التقنية" تقفز إلى 2.68 مليار ريال خلال 2023.. و"عِلم" تقتنص 50%

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية ترتفع 16.8% بنهاية فبراير

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق