مساهمو "إدارات" يوافقون على زيادة رأس المال 100% بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "إدارات" يوافقون على زيادة رأس المال 100% بمنح أسهم مجانية, اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024 09:25 صباحاً

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات (ادارات)، في اجتماعها أمس الثلاثاء 16 إبريل 2024 على جميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 100%، من 12.6 مليون ريال إلى 25.2 مليون ريال عن طريق منح أسهم مجانية.

وأشارت إلى أنه سيتم زيادة رأس المال من خلال رسملة 12.6 مليون ريال من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل سهم.

كما لفتت إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وبينت الشركة أن زيادة رأس المال تهدف إلى دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة؛ مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة، استمراراً لسياسة الشركة المتبعة.

وتضمن جدول أعمال الجمعية الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، وتعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي، إلى جانب الاطلاع على بقية الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت تداول السعودية، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على اساس سعر 273.60 ريال، بجلسة اليوم الأربعاء، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأحد 21 أبريل 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

أرباح قطاع العقارات في "تداول" تقفز 258% خلال 2023.. بإيرادات 14 مليار ريال

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 2.5% في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق