بنك "التصدير" يوقع اتفاقيات إعادة تأمين مع مجموعة من معيدي التأمين العالميين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك "التصدير" يوقع اتفاقيات إعادة تأمين مع مجموعة من معيدي التأمين العالميين, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:56 مساءً

الرياض – مباشر: وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي، في مدينة زيورخ السويسرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات إعادة تأمين مع مجموعة من معيدي التأمين العالميين؛ بقيادة شركة سويس ري.

وأوضح بنك التصدير والاستيراد السعودي، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقيات تهدف إلى توسيع نطاق عمليات التأمين عالمياً، بالشراكة مع أكبر البيوت العالمية في هذا المجال، ولتوفير التغطيات التأمينية لتحفيز المصدّر المحلي للتوسع في الأسواق العالمية.

وأعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي، في 18 مارس/ آذار الماضي، عن نتائج أعماله السنوية لعام 2023، محققاً العديد من المنجزات التي تجاوزت المستهدفات السنوية.

وبلغ إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية المنفذة 16.5 مليار ريال بزيادة نسبتها 33% مقارنة بالمستهدف السنوي البالغ 12.4 مليار ريال، بما يمثّل 5.2% من إجمالي التسهيلات الائتمانية للصادرات السعودية غير النفطية.

وبلغ إجمالي المبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات 7 مليارات ريال بارتفاع نسبته 20.6% عن المستهدف السنوي البالغ 5.8 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي مبالغ الصادرات المغطاة من خلال تأمين ائتمان الصادرات 9.5 مليار ريال بارتفاع نسبته 44% مقارنة بالمستهدف السنوي البالغ 6.6 مليار ريال.

وفي إطار السعي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري مع مختلف الأسواق الاقليمية والعالمية، شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في 7 بعثات تجارية سعودية للخارج.

كما أبرم 93 اتفاقية خلال العام 2023، توزعت ما بين 54 اتفاقية تمويل، و21 اتفاقية تأمين، و18 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم، أبرزها اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع شركة ترافيجورا _إحدى بيوت التصدير العالمية _ بقيمة 1.87 مليار ريال؛ بهدف تمكين الصادرات السعودية غير النفطية للوصول إلى أكثر من 150 دولة حول العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 6% في عام 2025

صافي الأصول الأجنبية لـ"ساما" تقفز بأكثر من 22 مليار دولار خلال مارس

أرباح قطاع العقارات في "تداول" تقفز 258% خلال 2023.. بإيرادات 14 مليار ريال

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 2.5% في 2024

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

أخبار ذات صلة

0 تعليق