الاقتصاد الصيني ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع بالربع الأول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاقتصاد الصيني ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع بالربع الأول, اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:28 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- نما الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع خلال الربع الأول، بحسب ما أظهرته البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني الصيني.

ونما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.3% خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار على أساس سنوي، ما يعد أسرع من توسع الناتج الغجمالي في الربع الرابع من العام الماضي عند 5.2% وتوقعات الاقتصاديين في استطلاع "رويتزر" بنمو قدره 4.6%.

وعلى أساس بع سنوي، نما الناتج المحلي الإجمالي في الصين بنسبة 1.6% خلال الربع الأول، مقابل التوقعات في استطلاع "رويترز" بنمو قدره 1.4% بالإضافة إلى مراجعة النمو بالربع الرابع إلى 1.2%.

وجدير بالذكر أن بكين تستهدف نمواً بنحو 5% لعام 2024 بأكمله.

وقال تشايوي تشانج، كبير الاقتصاديين لدى "بينبوينت أسيت مانجمنت"، إن الطلب الخارجي قاد النمو جزئياً، مع ارتفاع حجم الصادرات بنسبة 14% على أساس سنوي.

وأضاف المحلل أنه مع تراجع احتمالية خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، فإن فرصة خفض بنك الشعب الصيني اسعار الفائدة تتلاشى هي الأخرى.

وأشار إلى أن المركزي الصيني ثبت سعر صرف اليوان عند 7.1028 أمام الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أي بتراجع من 7.0979 أمس الاثنين، ما يعني أن الحكومة على استعداد لتحمل المزيد من مرونة سعر الصرف. إذ أن ضعف قيمة العملة يجعل صادرات البلاد أقل تكلفة وأكثر جاذبية.

وكان قد رفع بنك "مورجان ستانلي"، الأسبوع الماضي، توقعاته للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لعام 2024 للصين إلى 4.8% من 4.2% في السابق.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انكماش صادرات وواردات الصين خلال مارس

النقد الدولي يتوقع تراجع الطلب بقطاع العقارات الصيني بنحو 50%

تصفية "إيفرجراند" بأمر من المحكمة وتوقف التداول على السهم

أخبار ذات صلة

0 تعليق