انطلاق أعمال "القمة الأدبية العربية الإفريقية" في نواكشوط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق أعمال "القمة الأدبية العربية الإفريقية" في نواكشوط, اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 11:18 مساءً

 انطلقت اليوم الاثنين "القمة الأدبية العربية الإفريقية" اجتماع الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب فى نواكشوط وذلك تحت رعاية رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني والتى تستمر لمدة يومين.

 

وذلك بحضور المختار داهي  وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي والدكتور خليل النحوي رئيس اتحاد الكتاب الموريتاني وعدد من الوزراء والسفراء ورؤساء الاتحادات العربية الأعضاء في المجلس العام للأدباء والكتاب العرب ورؤساء الروابط الثقافية في أفريقيا.

Advertisements

 

رئيس اتحاد كتاب مصر 


وقال  الدكتور علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر خلال كلمته أن انعقاد مجلس الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب فى موريتانيا بعد خمسة انعقادات سابقة في مصر وانعقاد في سوريا هو تأكيد انطلاقنا بالاتحاد الي عصر جديد في الفعل الثقافي الذى أصبح  يجاوز حبر الكتابة الي فعل التغيير وإحداث نتائج مقصودة في الواقع الثقافي العربي. 

 

الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب


وقال الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب فى كلمته بافتتاح أعمال القمة ان  العمل الثقافي المشترك يحتم علينا التصدي للتحديات التى تفرضها السياقات الثقافية والحضارية الجديدة من عولمة وطمس للهوية والتى تدعو إلى أن العالم يصبح  قرية واحدة  تقوم على حطام القرى جميعا بالإضافة إلى  ظهور ذكاء اصطناعي يتضخم على حساب الإبداع والاصالة وينال من الخصوصية الثقافية للشعوب  ويزيد  من المخاطر القادمة على الشعوب العربية في المجالات الثقافية والأدبية والحضارية.
 

القضية الفلسطينية

وأكد عبد الهادي على أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية بالنسبة للأمة العربية والإسلامية وقد خرج الملايين من البشر في العالم تهتف من أجل القضية الفلسطينية مشيرا إلى أن عدالة هذه القضية تكمن في التصدي لكل المخططات الرامية لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه حتى يتم تصفية قضيته لصالح الكيان  الصهيوني. 
 

وشدد أمين اتحاد الأدباء والكتاب العرب على أن الوقت قد حان للانطلاق والتصدي لكل المخاطر التي تواجه ثقافتنا العربية مشيرا إلى أن الثقافة العربية تظل حاضرة على سدة المشهد العالمى طالما حافظنا على الخصوصية الثقافية العربية لهذه الأمة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق