صمت معاكم من يومين، ساويرس يوجه رسالة للمصريين بمناسبة عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صمت معاكم من يومين، ساويرس يوجه رسالة للمصريين بمناسبة عيد الفطر, اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 10:52 صباحاً

عيد الفطر، بعث رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، رسالة لكل المصريين، هنأهم فيها بعيد الفطر المبارك، ودعا بالصحة والسعادة لمصر والأمة العربية بالخير والتقدم، وذلك بمناسبة العيد.

 

رسالة ساويرس للمصريين بمناسبة عيد الفطر

وعن عيد الفطر، توجه المهندس نجيب ساويرس برسالة للمصريين، بالدعاء بالحرية والعدل لكل مظلوم، والدعاء أن يعم السلام أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقف الحرب على الشعب الفلسطيني البريء.

d856c17cbc.jpg
عيد الفطر المبارك، فيتو


وقال المهندس نجيب ساويرس، في رسالته للمصريين عن عيد الفطر: "كل سنة وكلنا طيبين وعيد فطر مبارك.. بمناسبة آخر كام يوم صيام أنا صمت معاكم من يومين…"


وتابع نجيب ساويرس رسالته للمصريين: "دعواتي لينا كلنا بالصحة والسعادة ولكل مصر والامة العربية بالخير والتقدم، وأخيرًا الحرية والعدل لكل مظلوم والسلام فى فلسطين ووقف الحرب الغاشمة على شعبها البرئ.."

Advertisements

 

7f548ff728.jpg

 

أول أيام عيد الفطر المبارك

جدير بالذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية قال في بيان له عبر منصة “أكس”: إن أول أيام عيد الفطر المبارك هو الأربعاء 10 أبريل 2024،  أما هلال شهر شوال لعام ١٤٤٥هـ، فيتم رصده اليوم الإثنين 8 أبريل الجاري.

a42ec41d2d.jpg
استطلاع هلال شهر شوال، فيتو


وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيانه أن "هلال شهر شوال يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة ٨:٢٢ مساءً بتوقيت القاهرة، المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445 هـ الموافق 8/4/2024 (يوم الرؤية).

 

عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء

وقال المعهد في بيانه: "ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم) قبل غروب الشمس بـ 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (10 - 11 دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين (2-20) دقيقة.

03ab8998e7.jpg
الاحتفال بعيد الفطر، فيتو

وقال معهد البحوث الفلكية: “بذلك يكون يوم الثلاثاء 9-4-2024 م هو المتمم لشهر رمضان 1445هـ، وبذلك تكون غرة شهر شوال 1445هـ فلكيًّا يوم الأربعاء 10-4-2024 (عيد الفطر المبارك)”.

 

الافتاء تستطلع اليوم هلال شهر شوال

كما تستطلع دار الإفتاء المصرية، برئاسة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، هلال شهر شوال لعام 1445 هجريًا، مساء اليوم الإثنين الموافق 8 أبريل، لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية.


ومن المقرر إعلان نتيجة الرؤية من خلال الصفحة الرسمية للدار، على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

6c0685bcbf.jpg
صلاة عيد الفطر، فيتو


كما أعلن مركز الفلك الدولي، أمس الأحد، أن الأربعاء المقبل 10 إبريل أول أيام عيد الفطر المبارك باعتماد رؤية الهلال.


وقال مركز الفلك الدولي، في تغريدة على منصة " أكس": "إن رؤية هلال شهر شوال يوم غد الإثنين مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس، رؤية الهلال يوم الثلاثاء ممكنة بالعين المجردة من العديد من مناطق العالم الإسلامي".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

0 تعليق