ملايين الأشخاص يحتشدون في أمريكا لمشاهدة الكسوف الكلي للشمس (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملايين الأشخاص يحتشدون في أمريكا لمشاهدة الكسوف الكلي للشمس (صور), اليوم الاثنين 8 أبريل 2024 10:52 صباحاً

ينتظر  ملايين الأشخاص  في أمريكا الشمالية الكسوف الكلي للشمس، الذي يحدث  اليوم الإثنين، حيث يحجب القمر الشمس تمامًا لأكثر من أربع دقائق في بعض المناطق. 

الكسوف الكلي للشمس في أمريكا

وذكرت تقارير إعلامية اليوم الإثنين أن رؤية الكسوف ستكون ممكنة، إذا سمحت الأحوال الجوية، على طول مسار يبدأ في المكسيك ثم يعبر الولايات المتحدة إلى كندا.

3e9e396dc0.jpg
أشخاص يحتشدون لرؤية الكسوف، فيتو

واحتشد ملايين الأشخاص  في أماكن على طول "مسار الكسوف الكلي" بما في ذلك مدينة فريدريكسبرج في وسط تكساس حيث سيحدث الكسوف  بعد الساعة الواحدة والنصف ظهرا بقليل.

Advertisements

مدة الكسوف الكلي للشمس 

وتجدر الإشارة إلى أن مدة الكسوف الكلي الذي يحدث اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مدة مشاهدته في أمريكا  أربع دقائق و28 ثانية وهو أطول من الكسوف الكلي الذي حدث عبر أجزاء من الولايات المتحدة في عام 2017، والذي استمر نحو دقيقتين و42 ثانية.

5b4123c959.jpg
أشخاص يحتشدون لرؤية الكسوف، فيتو

ومن جانبها ذكرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن الكسوف الكلي في أي مكان يمكن أن يستمر لمدة تتراوح من 10 ثوان إلى حوالي سبع دقائق ونصف. 

ويعيش حوالي 32 مليون شخص في الولايات المتحدة ضمن مسار الكسوف الكلي، ويتوقع المسؤولون الاتحاديون أن يسافر خمسة ملايين شخص آخرين ليكونوا هناك.

وقال خبراء الأرصاد: إن الطقس قد يكون غائمًا في جزء كبير من مسار الكسوف الكلي.

وسيستغرق الأمر حوالي 80 دقيقة من اللحظة التي يبدأ فيها القمر في حجب الشمس حتى لحظة الكسوف الكلي، ثم 80 دقيقة أخرى لإكمال العملية في الاتجاه المعاكس. 

ونصح الخبراء متابعي الكسوف باستخدام النظارات الشمسية الواقية لمنع الضرر عن العيون عند النظر إلى الشمس بالعين المجردة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

0 تعليق