المؤسسات الصحفية القومية تستقبل قيادات جديدة.. تغيير جذري في أخبار اليوم.. سلامة وحسن خارج القائمة لبلوغهما سن المعاش.. وأيوب من المصور إلى الجمهورية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المؤسسات الصحفية القومية تستقبل قيادات جديدة.. تغيير جذري في أخبار اليوم.. سلامة وحسن خارج القائمة لبلوغهما سن المعاش.. وأيوب من المصور إلى الجمهورية, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 02:18 مساءً

أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة عن التغييرات الصحفية لمجالس الإدارات وتحرير المؤسسات القومية والتي جاءت على غير المتوقع في بعض المؤسسات.

مؤسسة الأهرام 

مؤسسة الأهرام، لم يحدث فيها تغيير كبير على مستوى الإصدارات ولكن جاء التغيير في منصب مجلس إدارة المؤسسة فالدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، رئيسًا بمجلس الإدارة خلفًا للكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة لبلوغه سن المعاش، إضافةً إلى تعيين ماجد منير رئيسًا لتحرير الجريدة بدلًا من الكاتب الصحفي علاء ثابت.  

Advertisements

تغييرات مؤسسة الأهرام

- دكتور فايز فرحات رئيسًا لمجلس الإدارة.

- ماجد منير رئيسًا للتحرير.

- جمال الكشكي رئيسًا لتحرير الأهرام العربي.

- سوسن مراد عز العرب رئيسا لتحرير مجلة البيت ونص الدنيا.

- محمد إبراهيم الدسوقي رئيسا لتحرير بوابة الأهرام.

- إيمان عراقي رئيسا للأهرام الاقتصادي.

- عزت إبراهيم الأهرام الناطقة بالإنجليزية.

-أحمد ناجي قمحة، رئيسًا لتحرير مجلة السياسة الدولية.

-نيفين كامل الأهرام إبدو.

71ba915c4b.jpg

مؤسسة أخبار اليوم

جاء التغيير جذريًّا على مستوى القيادات داخل  مؤسسة أخبار اليوم، فعينت الوطنية للصحافة إسلام عفيفي رئيسًا لمجلس الإدارة خلفًا عن أحمد حجاج، محمود بسيوني رئيسًا لأخبار اليوم خلفًا للكاتب الصحفي عمرو الخياط، والكاتب الصحفي أسامة السعيد، رئيسًا لتحرير الأخبار خلفًا للكاتب الصحفي خالد ميري. 

تغييرات مؤسسة أخبار اليوم  

- إسلام عفيفي رئيسا لمجلس الإدارة.

- أسامة السعيد رئيسا لتحرير الأخبار.

- محمود بسيوني رئيسا لتحرير أخبار اليوم.

5bf11105d1.jpg

مؤسسة دار التحرير 

تغييرات مؤسسة دار التحرير جاءت خارج التوقعات، فجاء الكاتب الصحفي أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، رئيسًا لتحرير الجمهورية، خلفًا للكاتب الصحفي عبد الرازق  توفيق  والكاتب الصحفي إسلام لطفي رئيسًا لمجلس إدارة دار التحرير،  والكاتب الصحفي أحمد سليمان رئيسًا للتحرير.

 

تغييرات دار التحرير

-طارق لطفي رئيسًا لمجلس إدارة دار التحرير .

- أحمد أيوب رئيسا لتحرير الجمهورية.

- أحمد سليمان رئيس تحرير بوابة الجمهورية.

- محمد العزاوي الناطقة بالفرنسية.

bd2e8e9a3b.jpg

مؤسسة روز اليوسف

وحدث تغييرًا طفيفًا في المناصب بمؤسسة روزاليوسف على مستوى الجريدة، التي تولاها الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد إلى جانب الموقع الإلكتروني بدلًا من الكاتب الصحفي أحمد باشا، وظل الكاتبة الصحفية هبة صادق رئيسًا لمجلس الإدارة، وأحمد الطاهري، رئيسًا لتحرير المجلة. 

تغييرات روز اليوسف 

- هبه صادق رئيس مجلس الإدارة.

- أحمد الطاهري مجلة روز اليوسف.

- أيمن عبد المجيد جريدة وبوابة روز اليوسف.

1cb753e56f.jpg

 

دار الهلال

- عمر سامي رئيسًا لمجلس الإدارة.

- عبد اللطيف حامد رئيسًا لتحرير المصور.

وكالة أنباء الشرق الأوسط

أحمد محمد كمال الدسوقي رئيسًا لمجلس إدارة وتحرير الوكالة، خلفًا للكاتب الصحفي علي حسن، لبلوغه سن المعاش .
 

دار المعارف

- رزق عبد السميع رئيسًا لمجلس الإدارة.

- محمد أمين رئيسًا لتحرير مجلة أكتوبر.

 

bea7b09ef4.jpg
c59c2f5e60.jpg
9d61ef5b16.jpg

 

ويذكر  الهيئة الوطنية للصحافة، قررت في ديسمبر  الماضي، تكليف رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الإصدارات الورقية والالكترونية ومجالس الإدارات بالمؤسسات الصحفية القومية بتشكيلهم الحالي بتسيير الأعمال اللازمة والضرورية لإدارة المؤسسات والإصدارات الصحفية لمدة ثلاثة أشهر، أو إجراء التغييرات الصحفية أيهما أقرب. 

زيادة رواتب العاملين بالمؤسسات الصحفية

وأعلن المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه تقرر زيادة  أجور العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية بقيمة ألف جنيه على ألا يقل الحد الأدني لأجور  العاملين بها عن ٦ آلاف  جنيه شهريًّا ابتداء من مرتب شهر مارس الماضي. 

زيادة رواتب العاملين بالصحف القومية 

وأضاف رئيس الهيئة أن هذا القرار يمثل انعكاسًا لتقدير القيادة السياسية للصحافة القومية وتقديم كافة أوجه  الدعم لها مشيرًا إلى أن القرار يأتي تنفيذًا لحزمة الإجراءات الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بسرعة استجابة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمطالب الهيئة وبالتعاون الذي شهده من الدكتور محمد معيط وزير المالية ومساهمة الدولة مع الهيئة في تدبير التمويل اللازم لتطبيق هذه الزيادة في دخول العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية. 
 دور الصحافة القومية 

وأكد عبد الصادق الشوربجي استمرار الصحافة القومية المصرية في القيام بدورها التثقيفي والتنويري وخدمة قضايا الوطن باعتبارها أحد أهم عناصر قوته الناعمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

0 تعليق