تكريم 250 طالبا من حفظة القرآن في البندرة بالغربية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تكريم 250 طالبا من حفظة القرآن في البندرة بالغربية (صور), اليوم الأحد 7 أبريل 2024 12:28 مساءً

 احتفلت قرية منية البندرة التابعة لمركز السنطة في  محافظة الغربية بحفظ ٢٥٠ طالبا وطالبة من أبنائها القرآن الكريم .

احتفالية كبرى بالقرية

جاء ذلك في احتفالية كبرى بالقرية وسط زغاريد النساء وتكبير الرجال وارتداء المُكرمين من حفظة القرآن الكريم وشاح كُتب عليه "حفظة كتاب الله" متضمنًا اسم الطالب والطالبة حيث تم منحهم شهادات تكريم.

64e4de7cdd.jpg

وقالت هدى صقر من أهالي القرية "ما حدث هو فرحة بأولادنا وأبنائنا حيث أن عدد المكُرمين بلغ ٣٠٠ طالب وطالبة من ممن تقدموا للمسابقة وأن الاحتفالية ليست المرة الأولى التي تحتفل بها القرية بأبنائها من حفظة القرآن الكريم". 

Advertisements

5c1b073100.jpg

وخلال حفل التكريم ردد حفظة القرآن الكريم: "الله اكبر ولله الحمد.. الله أكبر ولله الحمد" إلى أن الاحتفالية ذاتها شهدت تلاوة آيات من الذكر الحكيم وأناشيد دينية.
 

47a38f31db.jpg

 ومن جانبها أعربت أسر وعائلات القرية اليوم عن سعادتهم لتدشين الاحتفالية الحاشدة لتكريم حفظة القرآن الكريم بالكتاتيب.

5e4cba7dfa.jpg

 
كما ذكر أهالي القرية أن ظاهرة الكتاتيب لتحفيظ النشأ عبارات وكلمات الآيات القرأنية تعد حجر الزاوية الرئيسية للبناء المجتمع والأسرة المصرية ووجب تعميمها والحفاظ علي هويتها من أخطار الاندثار خلال الفترة المقبلة.

كما طالب أهالي القرية محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بأهمية تبني ترسيخ تجربة الكتاتيب ودعم نشرها بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ومشايخها ومؤسسات الأزهر الشريف دعما لبناء مجتمع إسلامي قوي ووسطي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق