دوري أبطال أفريقيا.. التاريخ ينحاز للأهلي أمام مازيمبي.. 4 مواجهات جمعت بين الفريقين قبل لقاء نصف النهائي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دوري أبطال أفريقيا.. التاريخ ينحاز للأهلي أمام مازيمبي.. 4 مواجهات جمعت بين الفريقين قبل لقاء نصف النهائي, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 10:17 صباحاً

دوري أبطال أفريقيا، يلتقي النادي الأهلي مع نظيره مازيمبي الكونغولي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024.

وحجز الأهلي مقعده في دور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي والـ 20 في تاريخه بعد الفوز على سيمبا التنزاني بدور ربع النهائي بنتيجة 3-0 بمجموع اللقاءين.  

وحقق الأهلي الفوز على سيمبا في تنزانيا بهدف دون رد، ثم كرر الفوز في الإياب بالقاهرة ولكن بهدفين دون رد.

Advertisements

أما مازيمبي فتأهل إلى دور قبل النهائي بعد الفوز القاتل أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، في لقاء العودة بنتيجة 2-1.

وانتهت مباراة الذهاب بين فريق مازيمبي مع بترو أتلتيكو، بالكونغو بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة في أنجولا، نجح الفوز بهدفين مقابل هدف، بعدما كان متاخرًا بهدف حتى الدقيقة 84.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي 

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي في الكونغو، أحد أيام 19 أو 20 أبريل، ولقاء العودة في القاهرة يقام أحد أيام 26 أو 27 من نفس الشهر.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

والتقي الأهلي ومازيمبي 4 مرات من قبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا وجميعها في دور المجموعات، وتشير تاريخ المواجهات لصالح القلعة الحمراء أمام الفريق الكونغولي.

المواجهة الأولي بين الأهلي ومازيمبي كانت في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2002، ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في القاهرة بهدف دون رد.

المباراة الثانية التي جمعت مازيمبي مع الأهلي في الكونغو في نفس الدور 2002، انتهت بالتعادل السلبي.

المباراة الثالثة بين الأهلي ومازيمبي كان ضمن مواجهات دور المجموعات في عام 2012، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف على ملعب الكلية الحربية.

المباراة الرابعة التي إقيمت في الكونغو بين مازيمبي والأهلي ضمن دور المجموعات 2012، نجح مازيمبي في تحقيق فوزه الوحيد أمام الأهلي بهدفين دون رد.

 وأسدل الستار على منافسات دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا حيث تأهل 4 فرق لنصف نهائي البطولة.

مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي ضد مازيمبي الكونغولي.

صن داونز الجنوب إفريقي ضد الترجي التونسي.

الترجي آخر المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وتأهل الترجي التونسي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب أسيك ميموزا الإيفواري بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وبعد التعادل بنتيجة 0-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فيليكس هوفويت بوانيه، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لجأ الفريقين لركلات الترجيح التي حسمها الفريق التونسي لصالحه.

وكانت مباراة الذهاب بين الترجي التونسي ونظيره أسيك ميموزا، قد انتهت بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمادي العقربي في رادس.

صن داونز يهزم يانج أفريكانز بركلات الترجيح

وتأهل صن داونز الجنوب أفريقي إلى دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على يانج أفريكانز بركلات الترجيح.

وانتهت المباراة صن داونز الجنوب أفريقي مع يانج أفريكانز التنزاني بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها صن داونز لصالحه.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف الأسبوع الماضي في تنزانيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

0 تعليق