تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي قبل نصف نهائي دوري الأبطال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي قبل نصف نهائي دوري الأبطال, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 09:24 صباحاً

دوري أبطال أفريقيا، تأهل مازيمبي الكونغولي، لملاقاة النادي الأهلي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

ويعد مازيمبي، ثاني أكثر الأندية تتويجا بلقب دوري أبطال أفريقيا بالتساوي مع الزمالك بواقع 5 مرات لكل منهما، خلف الأهلي المتصدر برصيد 11 لقبا.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد مازيمبي

وخاض الأهلي 4 مباريات سابقة ضد مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا خلال نسختي 2002 و2012، في دور المجموعات.

وفاز الأهلي على مازيمبي بهدف دون رد في سبتمبر 2002، فيما حسم التعادل السلبي، المباراة الثانية في جمهورية الكونغو.

Advertisements

وضمت المجموعة وقتها، إلى جانب الأهلي ومازيمبي، الرجاء المغربي وجان دارك السنغالي.

وتذيل الأهلي، المجموعة برصيد 5 نقاط، وتأهل الرجاء ومازيمبي إلى نصف النهائي، علما بأن الزمالك توج باللقب في هذه النسخة.

كما تجدد الصدام مرة أخرى بين الأهلي ومازيمبي في دور المجموعات لنسخة 2012، وفاز الأهلي 2-1 في القاهرة، وخسر 0-2 خارج الديار.

وضمت المجموعة وقتها، فرق الأهلي ومازيمبي وتشيلسي الغاني والزمالك.

وتأهل الأهلي ومازيمبي إلى المربع الذهبي، وحصد الأهلي، اللقب في النهاية على حساب الترجي التونسي بعد الفوز في لقاء العودة بنتيجة 2-1 والتعادل في الذهاب بنتيجة 1-1.

وكان فريق مازيمبي الكونغولي تأهل  لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على بترو أتليتكو الأنجولي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب 11 نوفمبر بأنجولا في إياب ربع نهائي البطولة ليضرب موعدا مع النادي الأهلي.

وكان فريق مازيمبي قد تعادل مع نظيره وبترو أتلتيكو بنتيجة 0-0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفريق الكونغولي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليتأهل مازيمبي لنصف نهائي البطولة بمجموع المباراتين 2-1.

وضرب مازيمبي موعدا مع النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال أفريقيا 

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي في الكونغو يوم 19 أو 20 إبريل، بينما تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 26 أو 27 إبريل.

وحقق الأهلي فوزًا ثمينا أمام سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين بإستاد القاهرة الدولي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل المارد الأحمر للدوري نصف النهائي بالبطولة بمجموع اللقائين 3-0 بعد الفوز في الذهاب بهدف نظيف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق