بالكوفية الفلسطينية، باسم يوسف يسخر من الغضب العالمي على مقتل عمال الإغاثة في غزة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالكوفية الفلسطينية، باسم يوسف يسخر من الغضب العالمي على مقتل عمال الإغاثة في غزة (فيديو), اليوم الأحد 7 أبريل 2024 06:00 صباحاً

سخر الإعلامي الشهير باسم يوسف من "الغضب العالمي" واعتذار إسرائيل على مقتل 7 عمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي.

وتحدث يوسف في حوار مع المذيعة  كريستيان أمانبور على قناة "سي إن إن" عن عائلة زوجته في  غزة  والمعرضة للإبادة بقصف إسرائيلي حيث يعيشون داخل شقة واحدة بمبنى واحد في رفح، ويتقاسمونها مع 25 عائلة أخرى.

وقال يوسف بنبرته الساخرة "يمكننا أن نسمع في أي لحظة سقوط قنبلة، ولكن لا بأس لأن إسرائيل ستعتذر، أنا متأكد، كما تفعل عادة. أعني أنني كنت سعيدًا جدًّا بالاستماع لاعتذارهم الصادق عن قتل الأشخاص من المطبخ المركزي العالمي. يا إلهي، حجم الألم الذي عليهم أن يمروا به".

Advertisements

المراسلة الفلسطينية الأمريكية

واستذكر “يوسف”، نشطاء وداعمين للقضية الفلسطينية قتلتهم إسرائيل ولم يهتم بهم العالم وقال إن ما يثير الاهتمام بالنسبة لي هو الغضب، الصرخة العالمية، إنها مثل: "أوه! كيف يمكنك أن تفعلي ذلك يا إسرائيل؟"، لكننا ننسى.. ننسى جيمس ميلر، المخرج البريطاني الذي قُتل أيضًا على يد قناصة إسرائيليين. ننسى توم هارتلاند، وكان أيضًا ناشطًا بريطانيًّا قُتل بالتصويب في رأسه. وننسى شيرين أبو عاقلة، المراسلة الفلسطينية الأمريكية".

وندد يوسف بالغضب العالمي على مقتل 7 أشخاص في حين  لم تكن "هناك أي مساءلة على الإطلاق عما فعلوه في غزة خلال الأشهر الستة الماضية. هذا ما يؤلمني".

ووصف يوسف الذي ظهر مرتديا "الكوفية الفلسطينية" رد الفعل العالمي بـ "غضب أدائي"، معتبرًا أن الغضب من قتل 7 عمال أجانب أكبر من الغضب من قتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، وقال ساخرًا "إذا قُتل 300 ألف فلسطيني غدًا، فلن يهتم أحد. لن يهتم أحد. الأرقام لا تعني شيئًا، لأنهم لا ينظرون إلى الفلسطينيين كبشر متساوين".

كما تحدث يوسف عن قصة شرائه حقوق كتاب "المسلم واليهودي" منذ عام تقريبًا، والذي تمت ترجمته إلى كتاب إنجليزي بعنوان "آنا والدكتور حلمي".

 ويتحدث عن طبيب مصري عاش ببرلين في عهد ألمانيا النازية، وشكل مجموعة من الشبكات السرية مع عرب آخرين وأنقذ 300 يهودي من المحرقة.

واعتبر يوسف أنها "قصة رائعة لأن المحرقة هي قصة إنسانية، وليست مجرد قصة يهودية، وبالتأكيد ليست قصة إسرائيلية"، قائلًا: "أعتقد أن هذه طريقة لإظهار أننا في نهاية المطاف بشر ولدينا الكثير من القواسم المشتركة، ويجب ألا نستخدم المآسي الإنسانية. 

وتابع: "لا ينبغي لنا أن نتذرع بأعذار من أعراق مختلفة من أجل إلحاق نفس الألم الذي لحق بنا بغيرنا من الناس، خاصة إذا لم يكن لهؤلاء الأشخاص أي علاقة بتلك المأساة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق