إجلاء 4 آلاف شخص بعد انهيار سد في روسيا (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إجلاء 4 آلاف شخص بعد انهيار سد في روسيا (فيديو), اليوم السبت 6 أبريل 2024 04:46 مساءً

 أجلى أكثر من 4 آلاف شخص من منطقة غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد في منطقة أورينبورج الروسية في جبال الأورال، وفق ما ذكرت السلطات الإقليمية، ووقع الحادث في فترة ذوبان الثلوج.

انهيار سد في روسيا

وأعلن المكتب الإعلامي للحاكم الإقليمي دنيس باسلر عبر تلجرام أنه "تم إجلاء 4208 أشخاص، من بينهم 1019 طفلًا"، وفقا لوكالة فرانس برس.

— Disaster News (@Top_Disaster) https://twitter.com/Top_Disaster/status/1776552887050752014?ref_src=twsrc%5Etfw

وأشارت السلطات الروسية  إلى أن "المياه غمرت" ما يزيد قليلا على 2500 منزل في هذه المنطقة الحدودية مع كازاخستان.

Advertisements

 

و قال باسلر إنه سيتم نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم "إلى مراكز إقامة مؤقتة"، معلنا عن مساعدات مالية استثنائية.

وتأتي هذه الفيضانات الكبيرة غداة انهيار سد  أمس الجمعة في مدينة أورسك الواقعة على الحدود مع كازاخستان المجاورة، وفق ما أوضحت النيابة العامة التي تتابع الملف.

وأشار المصدر إلى أنه تم توجيه "تحذير" إلى مجلس مدينة أورسك في مارس بشأن "انتهاك التشريعات المتعلقة بحماية السكان والأقاليم من حالات الطوارئ الطبيعية ومنشأها بشري".

والسد الذي انهار جزئيا، تم تصميمه رسميا على ارتفاع منسوب الأورال النهر الكبير في المنطقة، أي 5,5 متر، لكنه بلغ 9,6 متر حاليا، بحسب السلطات الإقليمية.

ارتفاع منسوب مياه الانهار

كما أشارت السلطات الإقليمية إلى ذوبان الثلوج الذي تسبب في ارتفاع منسوب مياه الأنهار في المنطقة، وبينها الأورال، باعتباره سببًا إضافيًا للفيضانات.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الطوارئ الروسية لعمليات الإخلاء، دخول المياه إلى المنازل وإجلاء المدنيين من قبل رجال الإنقاذ وأقدامهم مغمورة في الماء.

 

كازاخستان تأثرت بالفيضان

وتأثرت كازاخستان، المجاورة لروسيا، كذلك بالفيضانات الناجمة عن ذوبان الثلوج؛ مما دفع الرئيس قاسم جومارت توكاييف إلى إلقاء كلمة متلفزة.

وتحدث  عن كارثة طبيعية وصفها بأنها على الأرجح الأكبر من حيث الحجم والعواقب خلال الثمانين عاما الماضية.

وأكد أن الوضع صعب، لكن يجب ألا نشعر باليأس  الأهم هو تفادي وقوع خسائر بشرية، معلنًا أنه بسبب الفيضانات، تم إعلان حالات طوارئ محلية في عشر مناطق من البلاد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق